اتحاد عمال السلطنة ينظم حلقة عمل "تعزيز الانتساب النقابي".. غدا

 

-مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم الاتحاد العام لعمال السلطنة -وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقابات- حلقة عمل تدريبية حول "تعزيز الانتساب النقابي"؛ وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر الجاري، بالقاعة الرئيسية بوزارة القوى العاملة؛ حيث سيكون افتتاح الحلقة تحت رعاية نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان، وبمشاركة ممثلين عن بعض النقابات العمالية بالسلطنة وعدد من موظفي كلٍّ من: وزارة القوى العاملة والاتحاد العام لعمال السلطنة، كما سيشارك في الحلقة عدد من النقابيين من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين. وتهدف الحلقة التدريبية المذكورة إلى التعرف على حق الانتساب النقابي من خلال القوانين والتشريعات الدولية والمحلية ذات الصلة، إضافةً إلى تشخيص واقع الانتساب والسُبل الرامية إلى تعزيزه.

ويُشرف على الحلقة التدريبية الخبير بمنظمة العمل الدولية وليد حمدان، والتي سيقدمها مدربون من الاتحاد الدولي للنقابات. كما سيقدم محبوب بن محمد الرحيلي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحقوق والواجبات بالاتحاد العام لعمال السلطنة، في الحلقة، ورقة عمل بعنوان "خطة وطنية لتعزيز الانتساب النقابي".

والجدير بالذكر أنَّ الحلقة تستهدف أكثر من 60 نقابياً ونقابية، وسيتعرف المشاركون من خلالها على حق الانتساب النقابي وفقاً للقوانين والتشريعات الدولية والمحلية ذات الصلة، والعوامل التي أدت لتراجعه، وكيفية العمل على تعزيزه.

تعليق عبر الفيس بوك