"اتحاد القدم": انطلاقة الدوري تتزامن مع "إنجازات متتالية".. والسيّد خالد: ماضون في "الطريق الصحيح"

مسقط- الرؤية

ينطلق اليوم دوري عمانتل للمحترفين في نسخته الثالثة للموسم الكروي 2015-2016، وقال الاتحاد العماني لكرة القدم- بهذه المناسبة-إن الموسم ينطلق وسط إنجازات متتالية تحققها كرة القدم العمانية عبر منتخباتها المختلفة، لاسيما منتخبات المراحل السنيّة التي دشنت بدء موسم الحصاد الكروي العماني الناجح، والذي تشهد له منصّات التتويج المختلفة،مؤكدة صحة المسار وسلامة النهج الذي يختطهالاتحاد العماني لكرة القدم بكامل منظومته الكروية".

وأضاف: "لقد شهدت المرحلة الماضية استعدادات متسارعة لأندية دوري عمانتل للمحترفين تضمّنت الكثير من التعاقدات الاحترافية الجديدة مع اللاعبين والأجهزة الفنيّة والإدارية تماشيًا مع المعايير الاحترافية، إضافة للمباريات الودية والمعسكرات الاستعدادية لضمان تقديم مستويات تؤهل الأندية للمنافسة في سباق الدوري الطويل والمثير". وتابع البيان: "كان لرابطة دوري المحترفين العُماني بالاتحاد بالتعاون والتنسيق مع اللجان المختصة الدور الأساسي في عملية التحضير والإعداد للموسم الكروي عبر عقد سلسلة من الاجتماعات التشاورية مع الأندية، تمّ فيها شرح كافة الجوانب الفنية والإدارية الخاصة بالدوري بدرجاته الثلاث في موسمه الجديد".

من جهته، قال السيد خالد بن بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم: "أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى اللجان المختصة في الاتحاد ورابطة دوري المحترفين العُماني على جهودهم المضاعفة في سبيل التحضير والإعداد للموسم الرياضي،وإلى أندية دوري عمانتل للمحترفين وأندية دوري الدرجة الاولى وأندية دوري الدرجة الثانية على تعاونهم الصادق وجهودهم الواضحة للارتقاء بالمسابقات الكروية في موسمها الجديد، وعلى تفاعلهم الجيد مع متطلبات الاحتراف الكروي التدريجي، في سعي جاد وواضح لإنجاح الموسم الرياضي بما ينعكس إيجابا على المستوى الفنّي للمسابقة وعلى حضور الأندية في مشاركاتها الخارجية، وكذلك على مستوى وحضور منتخباتنا الوطنية بما ينتظرها من استحقاقات إقليمية وقارية". وأضاف: "ولايخفى على الجميع بأنّ مسابقة دوري عمانتل للمحترفين تشهد تطورًا مضطردًا عامًا بعد عام من خلال التطبيق المتدرج لمعايير كرة القدم الاحترافية، وهو مايؤكد أننا ماضون في الطريق الصحيح على هذا الصعيد". وأشاد البوسعيدي بـ"التعاونالبنّاء والدعم الكبير الذي يقدمه الشركاء التجاريون للاتحاد وفي مقدمتهم الشركة العمانية للاتصالات عمانتل الراعي الرسمي لدوري عمانتل للمحترفين ومعها بقية الشركاء والرعاة". وزاد: "أدعو الجماهير الرياضية في الأندية التي عودتنا على متابعة أنديتها وتشجيعها للاستمرار في المستوى التصاعدي من الحماس والمؤازرة في جميع المباريات للرقي بمستوى هذه المسابقة الهامة التي تعتبر الرافد الرئيسي للمنتخب الوطني الاول". وأعرب البوسعيدي عن "خالص تمنياته لجميع الأندية واللاعبين والإداريين والمدربين والحكام والفنيين المشاركين في المسابقات المختلفة بتحقيق الآمال المنشودة، وللجماهير الرياضية المتابعة في كل مكان بالاستمتاع بموسم رياضي".

من جانبه، قال الشيخ شبيب بن هلال الحوسني المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين إن الدوري ينطلق بعد أن انهت الرابطة كافة الاستعدادات لهذه الانطلاقة، موجها الشكر لجميع إدارات الأندية على تعاونها الدائم مع الرابطة في كل ما من شأنه إنجاح المسابقات الكرويّة في السلطنة فنيًا وإداريا. وأضاف أنّ "قضاة الملاعب قد أكملوا استعداداتهم لانطلاقة هذه المسابقة من خلال المعسكر الاستعدادي الذي أقاموه قبل بداية هذا الموسم بمحافظة ظفار بغيّة تهيئة أفضل نفسيًا وفنيًا لملامسة النجاح المنشود الذي نسعى إليه جميعا".

وأوضح الحوسني أنّالموسم الماضي كان مميزًا بالمتابعة الجماهيرية من محبي وعشاق الأندية المشاركة، مشيرا إلى أنه في هذا الموسم بدأت جماهير كرة القدم بالأندية بالاستعداد بأشكال مختلفة ومنظمة للسير خلف فرقها تحفيزًا وتشجيعًا ومتابعة، ويتجسد هذا الاهتمام من قبل جماهير الأندية في أشكال مختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر، إنشاءحسابات لروابط الأندية في وسائل التواصل الاجتماعي لتغطية ونقل كل ما يتعلق بمشاركة أنديتهم في المسابقة لإيصال المعلومة في وقتها لكل المتابعين".

فيما قال سلطان بن أمين الزدجالي الأمين العام المدير التنفيذي بالاتحاد: "إنّانطلاق دوري عمانتل للمحترفين للموسم الثالث يثبت أننا ماضون في عالم الاحتراف رغم التحديات، وأنّتكاتف كل الأطراف وتذليل كل الصعاب، ساهم في المضيقدمًا بنجاح لوضع قرارات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة موضع التنفيذ فيما يخص منظومة الاحتراف".

وأوضح أنّ الاستعداد المبكرلرابطة دوري المحترفين لبداية الموسم الكروي 2015/2016 كان له الاثر الأكبر في مواجهة التحديات التي صاحبت دوري المحترفين خلال الموسمين الماضيين، سعيًا لمواصلة مسيرة دوري المحترفين العماني والرقي به كمسابقة ينتظر منها الكثير من العوائد الفنية والاداريّة لجميع الأندية المشاركة. وأضاف أنّه تمّاستحداث بعض الإجراءات الجديدة هذا الموسم لتسهيل المهمه على الأندية والرابطة، من خلال تسجيل اللاعبين واستخراج البطاقات من خلال برنامج إلكتروني حديث ومتطور يتيح للأندية تسجيل لاعبيها بسهولة ويسر، كما أنّ الفترة الماضية شهدت تنظيم رابطة دوري المحترفين العماني 3 حلقات عمل؛ استهدفت الأولى مديري الفرق الرياضية بالأندية لتعريفهم باخر المستجدات الإدارية والفنيّة بينما استهدفت حلقة العمل الثانية مراقبي المباريات للوقوف على استعدادهم لبدء انطلاقة الموسم الكروي الجديد في حين بادرت الإدارة الطبية بالاتحاد بتنظيم حلقة عمل خاصة بالكوادر الطبية بأندية دوري عمانتل للمحترفين من أجل اطلاعهم على آخر المستجدات والاشتراطات في عالم الطب الرياضي.

تعليق عبر الفيس بوك