"الأوقاف" تستقبل وفدا طلابيا من جامعة تيوبنغن بجمهورية ألمانيا الاتحادية

الرؤية : حميد البادي

تستضيف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وفداً من طلبة وطالبات كلية اللاهوت من جامعة تيوبنغن بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - لنشر منظومة القيم الإنسانية، وضمن أنشطة معرض (رسالة الإسلام)،وتفعيلا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

ويهدف البرنامج إلى تمكين ضيوف الوزارة من التعرف على جوانب الحياة الدينية في السلطنة والاطلاع على الدين الإسلامي وتجربة السلطنة في مجال التسامح والتعايش الديني، إضافة لتعلُّم اللغة العربية، وحقول المعرفة المتصلة بدراسة علم الأديان والعلاقات بينها.

وافتتح البرنامج بجلسة ترحيبية استهلها الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب وزير الأوقاف والشؤون الدينية المشرف العام على البرنامج وبحضور عدد من المحاضرين، وأبدى الضيوف والمشرف المرافق لهم سعادتهم وفرحتهم بزيارة السلطنة والتعرف على الحياة في هذا البلد الحضاري العريق، مؤكدين على أهمية مثل هذه الزيارات للتعرف على حقيقة الإسلام المعتدل والاستفادة من التناغم الديني الذي تحظى به السلطنة. وأبدوا إعجابهم وشكرهم لما لمسوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وطيب الأخلاق العمانية.

الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد أعدت للوفد برنامجاً خلال الفترة من ٣٠ أغسطس وحتى ٩ أكتوبر ٢٠١٥، بالتنسيق مع كلية العلوم الشرعية يتم خلاله

إقامة محاضرات منتظمة وبرامج علمية وورش عمل وزيارات لبعض المؤسسات العمانية والمواقع الأثرية والحضارية التي تزخر بها السلطنة، بإشراف عدد من الأكاديميين العمانيين والباحثين والمتخصين.

تعليق عبر الفيس بوك