الفارسي والزدجالي يتصدران جوائز مسابقة نزوى للتصوير الضوئي

نزوى - سعيد الهنائي

احتفلت جمعية التصوير الضوئي واللجنة الفنية للاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2015م بإعلان نتائج مسابقة نزوى عاصمة للثقافة الإسلامية للتصوير الضوئي، وشهدت المسابقة حضورًا لافتا من قبل المصورين الهواة والمحترفين الذين حرصوا على إبراز الصور الجمالية لولاية نزوى العريقة وكل ما تضمه المدينة من مفردات حضارية.

وفاز في المسابقة هيثم بن خميس بن راشد الفارسي بالمركزين الأول والثاني، وفاز محمد بن سعيد بن دادالله الزدجالي. وتشجيعا للمواهب الشابة في مجال التصوير الضوئي تم الإعلان عن أربعة جوائز تقديرية، حصل عليها كل من مصعب بن سعيد البادي، وأحمد بن محمد الطوقي وقاسم بن محمد الفارسي، وحمد بن سلام السليمي.

وأقيم الاحتفال تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية، وبحضور سعادة حمد بن سيف الأغبري والي نزوى، وجمع غفير من المصورين المشاركين والمدعوين، ونظمت الاحتفال وزارة التراث والثقافة بالتعاون مع جمعية التصوير الضوئي، وتم الإعلان عن الأسماء الفائزة في المسابقة، التي شارك فيها جمع من المصورين الضوئيين المحترفين والهواة، لتقديم صور من نزوى.

وألقى أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير جمعية التصوير الضوئي كلمة تحدث فيها عن مضامين المسابقة، بما تتطلبه من التقاط صور من نزوى، تمثل المعالم العمرانية والتراثية والطبيعة الجميلة، وتعكس تفاعل الإنسان في هذا المدن. وأشار في كلمته إلى تشكيل لجنة تحكيم من المصورين المجيدين في التصوير الضوئي، وتتألف اللجنة من سعادة السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي والمصور الضوئي عبدالرحمن بن علي الهنائي، والمصور الضوئي حمد بن سعود البوسعيدي. وأوضح أن المسابقة شهدت إقبالا من المصورين الضوئيين، وتقدم للمشاركة فيها 72 مصورًا ضوئيا، وبلغ عدد الصور الضوئية المشاركة 259 صورة ضوئية، واختارت اللجنة 48 صورة ضوئية، كأفضل الصور المقبولة، والتي تمّ عرضها بالمعرض المصاحب للمسابقة، بقاعة الحزم بجامعة نزوى، وهي تمثل 34 عدسة ضوئية.

بعد ذلك قام راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب لإعلان نتيجة المسابقة، أقيم المعرض في قاعة الحزم، وأبدى سعادته إعجابه بالصور المشاركة، التي لخصت مشاهد جميلة من نزوى.

تعليق عبر الفيس بوك