اليمن على موعد مع "المعركة الكبرى".. والقوات المصرية تنضم إلى "التحالف"

عواصم - الوكالات

وصلت طلائع قوات التحالف العربي والجيش الوطني في اليمن إلى جبهات القتال في مأرب للمرة الأولى منذ بدء العمليات العسكرية، توازياً مع وصول مئات الجنود المصريين لدعم تحضيرات التحالف استعداداً لمعركة تحرير صنعاء، بينما قتل عشرات الانقلابيين في مأرب وصنعاء والبيضاء وتعز.

وبعد 24 ساعة من وصول قوات سعودية وقطرية وسودانية، قالت مصادر أمنية مصرية لوكالة "رويترز" أمس إن ما لا يقل عن 800 جندي مصري وصلوا اليمن الليلة قبل الماضية لدعم تحضيرات التحالف العربي لمعركة تحرير صنعاء.

وأضافت المصادر أن أربع وحدات مصرية، مكونة كل منها من 150 ـ 200 جندي وصلوا مجهزين بدبابات وعربات مدرعة، مشيرةً إلى أن مصر أرسلت هذه القوات كجزء من دورها البارز في هذا التحالف.

وقال مسؤولون محليون في محافظة مأرب إن طلائع قوات التحالف العربي المسنودة بالعربات والدبابات والمدفعية الحديثة وصلت إلى مناطق المواجهات مع المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس السابق في غرب محافظة مأرب، استعدادا لعملية واسعة لتطهير مناطق المحافظة من المسلحين.

وأوضح المسؤولون أن قوات التحالف العربي تنتظر وصول مزيد من التعزيزات العسكرية قبل انطلاق العمليات، وأن تواجدها في مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة ومعسكر صحن الجن هو التهيئة لاستقبال بقية القوات التي ستتقدم من مقرها الحالي في مديرية صافر شرق مدينة مأرب.

وذكرت المصادر أن قوات التحالف العربي تساند الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المواجهة مع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في جبهات القتال عبر الغارات الجوية وأنها تنتظر توجيهات بدخول المواجهة عبر القوات البرية.

تعليق عبر الفيس بوك