ورشة تحضيرية لإعداد إستراتيجية عامة لقطاع التعدين.. أكتوبر المقبل

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مجلسُ إدارة الهيئة العامة للتعدين، صباح أمس، اجتماعه الدوري برئاسة سعادة المهندسأحمد بن حسن الذيبرئيس مجلس الإدارة، وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المهمة؛ حيث اطَّلع وناقش المجلس في البداية مقترح الهيكل التنظيمي للهيئة مُتضمنا الاختصاصات التفصيلية لكافة التقسيمات التنظيمية، والذي تمَّ إعداده ليواكب تحقيق الأهداف والخطط المستقبلية للهيئة، وقد تمَّ التوجيه بإحالته بعد الأخذ بملاحظات المجلس إلى الجهات ذات الاختصاص. كما اطلع المجلس علىالموازنة الجارية والرأسمالية المقترحة للهيئة للعام 2016م، وعلىتقرير أنشطة الهيئة للربع الثاني من العام 2015م شاملا الأنشطة الفنية والإدارية والمالية.

كما أنَّه -وفي إطار إطلاع المجلس على الموقف التنفيذي لقرارات المجلس السابقة- تمت الإشادة بمتابعة الهيئة العامة للتعدين لتنفيذ هذه القرارات؛ مما ساهم في إنجاز ما خُطِّط له.

وأوْضَح سعادة المهندس رئيس مجلس الإدارة -في هذا الصدد- أنَّ مسودة قانون التعدين الذي انتهت الهيئة من إعدادها تم رفعها إلى الجهات المختصة لمراجعتها. كما أحاط سعادة المهندس هلال بن محمد بن حمود البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين، الحضور بأنَّ الهيئة بصدد عقد ورشة عمل تحضيرية في أكتوبر المقبل هدفها التمهيد لإعداد إستراتيجية عامة لقطاع التعدين، بمشاركة عدة جهات حكوميةوجهات من القطاع الخاص وأشخاص من ذوي الخبرة، ويؤمل أن يتم الخروج من هذه الورشة بخطوط عريضة للمحاور الرئيسية التي سترتكز عليها إستراتيجية قطاع التعدين وخارطة طريق لآلية تنفيذها.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية تكاتف وتعاون كافة الجهات الحكومية خلال المرحلة المقبلة بالنهوض بقطاع التعدين ليكون جاذبا للاستثمار المحلي والأجنبي.

تعليق عبر الفيس بوك