إنجاز جديد لـ"التصوير الضوئي": ذهبيتان للسلطنة في "بينالي الشباب" بصربيا

بلجراد - العُمانيَّة

حصلتْ السلطنة -مُمثلة بجمعية التصوير الضوئي، التابعة لمركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم- على ميداليتين ذهبيتين على مستوى الدول المشاركة في البينالي الدولي للشباب الذي ينظمه الاتحاد الدولي في دورته السابعة والثلاثين للفئتين تحت 16 سنة وتحت 21 سنة والمقامة هذا العام بمدينة نوفي ساد بجمهورية صربيا.

وحصل 6 من المصورين العمانيين على جوائز فردية مختلفة. وحصلت السلطنة في التقييم العام للبينالي على 393 نقطة وحصلت على المركز الثاني والميدالية الذهبية تسبقها النمسا بـ404 نقاط في المركز الأول وكاس العالم. وعلى المستوى الفردي في نفس الفئة، حصل كلٌّ من المصورة الضوئية سيماء بنت حميد الجابرية على الميدالية الذهبية بصورتها التي حملت عنوان "إلى الضوء"، والمصور الضوئي محمد بن هلال العامري على الميدالية الفضية عن صورته بعنوان "انظر"، والمصور الضوئي محمد بن علي الهديفي على الجائزة الشرفية بصورة "كن حذرا"، والمصورة الضوئية ريم بنت حمود الراشدية على الجائزة الشرفية بصورة "اقرأ". فيما حصلت المانيا على 359 نقطة وفازت بالمركز الثالث والميدالية الفضية، واستحوذت صربيا على 359 نقطة وجاءت في المركز الرابع والميدالية البرونزية، أمام قبرص فنالت 348 نقطة في المركز الخامس، بينما حصدت سولفينيا 348 نقطة في المركز السادس، وجاءت بلغاريا بـ314 نقطة في المركز السابع.

وفي فئة تحت 21 سنة، حصلت السلطنة في التقييم العام للبينالي على 380 نقطة وحصلت على المركز الثاني والميدالية الذهبية، لكن سبقتها إيطاليا بـ388نقطة وحصلت على المركز الأول وكأس العالم. وعلى المستوى الفردي في نفس الفئة، حصلت المصورة الضوئية المها بنت سليمان الندابية على الميدالية الفضية عن صورتها التي حملت عنوان "الطفل"، وحصلت لمصورة الضوئية إسراء بنت سعود الهنائية على الميدالية الفضية عن صورتها بعنوان "النظرة".

بينما حصلت النمسا على 366 نقطة وجاءت في المركز الثالث والميدالية الفضية، وبلغاريا 357 نقطة في المركز الرابع والميدالية البرونزية، وسولفينيا 341 نقطة في المركز الخامس والبوسنة والهرسك 335 نقطة في المركز السادس والمانيا 326 نقطة في المركز السابع.

ويضاف هذا الإنجاز لسلسة النتائج المتقدمة التي يحققها المصورون الضوئيون في السلطنة، كما يُعدُّ تواصلا مميزاً لحضور المصورين العمانيين الشباب في هذه المسابقة بالتحديد؛ حيث سبق أن حققت السلطنة المركز الأول ومنحت كأسي العالم في فئتي الشباب تحت 16 سنة وتحت 21 سنة في العام الماضي. وحققت المركز الأول ومنحت كأس العالم في فئة الشباب تحت 16 سنة، والمركز الثاني في فئة الشباب تحت 21 سنة في العام 2012 لتستحق الميدالية الذهبية، كما سبق أن حققت السلطنة الميدالية الفضية في فئة الشباب تحت 21 سنة، والميدالية البرونزية في فئة الشباب تحت 16 سنة في بينالي الفياب للشباب للصور المعروضة 2013.

تعليق عبر الفيس بوك