10 ملايين وظيفة مهددة بالإلغاء بسبب.. السيارات ذاتية القيادة!

واشنطن- العمانية

أكد البنك الدولي أن مستقبل الوظائف والمهاراتفي العالم يواجه تحديات جديدة في عصر الابتكار التكنولوجي الهدام مما يتطلباتخاذ إجراءات عاجلة من جانب الحكومات للتوفيق بين الوظائف والمهارات لضمانتحقيق الرخاء الاقتصادي المشترك وإتاحة تكافؤ الفرص للجميع.

وقال رانديب سودان مدير تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البنك الدولي فيإفادة نشرها البنك على موقعه الإلكتروني إنه من المحتمل أن يكون لظهور السيّاراتذاتية القيادة آثارا ضخمة على الوظائف وإيجاد فرص العمل حيث تقدر دراسة إجماليالوظائف المفقودة بسبب قيادة السيارات آلياً بنحو 10 ملايين وظيفة في السنواتالعشر القادمة.

وأضاف أنّه يمكن لتداعيات التحول إلى السيارات ذاتية القيادة أن تحدث أثرًامتتابعًا على طائفة من الصناعات المساعدة مثل سوق تأمين السيارات وسوق تمويلالسيارات وصناعة مواقف انتظار السيارات وسوق قطع غيار السيارات مع توقف الطلبعلى هذه الخدمات.

وأشار إلى أنّ هناك وجهة نظر ترى أن المكاسب على صعيد الإنتاجيّة والتكلفة التيتحققت من خلال استخدام الأنظمة الآلية تعود إلى الاقتصاد بما يساعد المواطنين علىالحصول على الخدمات بتكاليف أقل وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة في المستهلكينوإنفاقهم مما ينتج عنه المزيد من فرص العمل في سوق السلع الاستهلاكية.

تعليق عبر الفيس بوك