الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : "كانون" تدشن أحدث تشكيلة كاميرات في حفل حصري بالسلطنة

الإثنين 07 سبتمبر 2015 02:21 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

أعلنت كانون الشرق الأوسط، عن طرح مجموعتها الجديدة المشوّقة من الكاميرات بعدسة أحادية عاكسة رقمية DSLR في سلطنة عٌمان.

وعقد الإطلاق الحصري في مول عمان أفنيوز،ويعتبر أول حدث في السلطنة الذي يشارك فيه عدد من شركاء كانون الثانويين وتجار التجزئة كما جرت دعوة جمعيات التصوير مثل جمعية التصوير العمانية ونادي "فرايداي شوت أوت". وتضم المجموعة الجديدة من الكاميرات بعدسة أحادية عاكسة رقمية EOS 750D وEOS 760D ، بالإضافة إلى الطرازات القمة شأن EOS 5DS وEOS 5DSR، التي تم الكشف عنها مع فرقة رقص مفاجئة جذبت الأنظار وحظيت بإعجاب زوار المول.

وخلال الحدث، قام جيسون ريغو، مدير منتجات التصوير في كانون الشرق الأوسط، بالشرح التفصيلي عن المنتجات الجديدة ومزاياها التي بدورها نالت تفاعل الجمهور. وتبع ذلك جلسة خاصة قدمها سكايلر بيرت، رئيس قسم التصوير التطبيقي في كليات التقنية العليا في مسقط، حول كيفية الاستفادة إلى أقصى حد من مزايا كاميرا EOS 5DS. وقد نظمت كانون عدداً من الألعاب مثل "دولاب الحظ" و"30 ثانية مع كانون" ولعبة "الذاكرة الصورية" وقدمت مجموعة من الجوائز شملت طابعات كانون.

وتستهدف المجموعة الجديدة المصوّرين من الفئتين المتوسّطة والمحترفة في سلطنة عٌمان، وهي مصممة لتفسح المجال أمام الميول الإبداعية وحبّ التصوير.

وفي هذا الإطار قال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط: "يتمثل وعد كانون في مساعدة الناس على إدراك أهمية الصورة. وتؤكد مجموعة DSLR الجديدة على خبرة كانون الواسعة في مجال التصوير وعلى سعيها الدائم إلى تقديم أحدث الابتكارات الفريدة من نوعها وعلى توفير أفضل تكنولوجيا للمستخدمين."

وتُعدّ كاميرا EOS 5DS خياراً ممتازاً لتصوير الإعلانات وتصوير الفنون الجميلة، أو لأي تطبيق يتطلّب صوؤاً عالية الوضوح، فتجمع بين أداء EOS وبين التصوير بمستوى عالٍ من الوضوح. وتتضمّن الكاميرا مستشعر CMOS جديد بدقّة 50.6 ميغابيكسل بإطار كامل، وتستعين بنظام تأطير بؤري تلقائي عالي الكثافة بـ61 نقطة يتضمّن تأطير تلقائي بـ 41 نقطة متصالبة.

وتساعد وظيفة مقاومة الوميض على الحصول على صور بتعرّض ولون متماسكَين أثناء التصوير المتواصل في ظروف الإضاءة غير الاعتيادية، فيما تزيد ساعة التوقيت المدمجة التي تضمّ لمبة كهربائية ومنظّم صفيحة التصوير الفرص المتاحة لالتقاط صور إبداعية من دون حاجة إلى تحكّم إضافي عن بعد. وتحدّ آلية التحكّم الانعكاسي المحسّنة من الاهتزاز، ويقلّل إعداد Time Release Lag من اهتزاز الكاميرا لالتقاط الصور الواضحة عند استخدام خاصية تثبيت المرايا في الكاميرا. وتضمّ الكاميرا أيضاً وظيفة تحجيم الصور حتّى 1.3 مرّات و1.6 مرّات وشاشة التحكّم السريع، فضلاً على إمكانية التقاط الأفلام بالتعريف العالي الكامل مع مزايا متطورة ومتعددة، بفضل خاصية Time Lapse Movie، والكثير غيرها.