أداء رائع لمنتخبنا أمام تركمنستان.. و"الأحمر" يحصد النقطة السادسة في التصفيات الآسيوية

الرؤية- عادل البلوشي- أحمد السلماني

حقق منتخبنا الوطني انتصاره الثاني في التصفيات الآسيوية بعدما تغلب على نظيره منتخب تركمنستان بنتيجة 3/1، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس بإستاد السيب الرياضي، ضمن الظهور الثاني للأحمر بمواجهات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات العالم بروسيا 2018 وأمم آسيا بالإمارات 2019.

وجاءت أهداف منتخبنا الوطني بإمضاء اللاعبين رائد إبراهيم (7)، وسابروف ميكان بالخطأ في مرماه (11)، وعماد الحوسني (59)، بينما أتى هدف تركمنستان الشرفي بتوقيع اللاعب أمانوف (82)، وبهذا الفوز يكون منتخبنا الوطني قد وصل إلى النقطة السادسة وفي صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن جوام الذي خسر أمام إيران 6/0. وكان الانتصار الأول الذي حققه منتخبنا الوطني على حساب المنتخب الهندي بنتيجة 2/1 في الجولة الأولى من التصفيات.

وبدأ لاعبو منتخبنا الوطني المباراة بضغط هجومي حيث كانت نوايا لاعبينا واضحة في الحصول على النقاط الثلاث، وجاءت أولى الهجمات من جانب منتخبنا الوطني عبر تسديدة قوية من عيد الفارسي مرت خارج المرمى في الدقيقة 2. وجاء الرد من منتخب تركمنستان عن طريق ركلة ركنية نفذها اللاعب جيوفان أرتر أكملها عطايف أحمد برأسه إلا أن الحبسي كان يقظاً في صد الكرة في الدقيقة 5. لاعبو منتخبنا الوطني عادوا إلى المباراة؛ حيث حاول عبد العزيز المقبالي تسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم ليأتي رائد إبراهيم ويكمل الكرة ويودعها في الشباك محرزا أول أهداف منتخبنا الوطني في الدقيقة 7، وبعدها بأربع دقائق فقط عرض علي البوسعيدي كرة إلى مرمى منتخب تركمنستان، أخطأ المدافع سابروف ميكان التعامل معها لتدخل في الشباك بالخطأ ويحرز منتخبنا ثاني أهدافه. ونجح لاعبو منتخبنا الوطني في السيطرة على خط الوسط؛ حيث تواجد أغلبية لاعبي منتخبنا الوطني في نص ملعب تركمنستان ولم يسمحوا لمهاجمي الفريق الضيف بالتقدم. وفي الدقيقة 21، قاد رائد إبراهيم النشط هجمة منظمة ومرر الكرة إلى عماد الحوسني في الجهة اليمنى والذي تقدم إلى الأمام ومرر الكرة الى قاسم سعيد المنطلق الى الأمام وسدد قاسم الكرة باتجاه الشباك إلا أنها مرت بجوار القائم لتضيع فرصة الهدف الثالث.

الضيوف شعروا بالخطورة وحاولوا تكثيف تواجدهم في مناطق منتخبنا الوطني، حيث كاد لامانوف تقليص الفارق بعد انفراده وتسديده لكرة قوية باتجاه حارس منتخبنا الوطني علي الحبسي الذي تألق في صد الكرة ببراعة في الدقيقة 23. وأتى رد منتخبنا الوطني سريعًا عبر هجمة قاسم سعيد الذي انفرد ومرر إلى زميله عماد الحوسني الذي سدد كرة قوية أخرجها الحارس جربناوف نيكيتا في الدقيقة 27. وانحصرت الكرة بعدها في وسط الملعب مع بعض المحاولات من الطرفين، ليطلق بعدها حكم المباراة السنغافوري محمد تقي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بهدفين دون رد.

وشهدت انطلاقة الشوط الثاني من المباراة، ضغطا متواصلا من جانب لاعبي منتخبنا الوطني، حيث كانت التعليمات واضحة من الجهاز الفني لمنتخبنا بمضاعفة التواجد الهجومي في مناطق المنافس ومحاولة إحراز عدد أكبر من الأهداف. وبدأت أولى المحاولات الهجومية عبر تسديدة عيد الفارسي باتجاه المرمى في الدقيقة 52، تبعتها هجمة عبد العزيز المقبالي الذي توغل في منطقة العمليات، وسدد كرة زاحفة ارتطمت بالشباك الخارجية. واستمر الضغط الأحمر على مرمى الفريق الأخضر، فمن عرضية لعلي البوسعيدي ارتقى لها عبد السلام عامر برأسه تصدى لها الحارس، لكنها وجدت القناص عماد الحوسني الذي أودعها الشباك معلناً عن الهدف الثالث للأحمر وسط فرحة عارمة للجماهير بعودة نجمها المحبوب لهز الشباك مجددا في الدقيقة 59.

أما رد منتخب تركمنستان فقد جاء في الدقيقة 66 من تسديدة لسباروف أخرجها الحبسي المتألق لركنية، ثم عرضية من أمانوف لم تجد المتابع لها في الدقيقة 74، لتشهد الدقيقة 78 كرة خطيرة للبديل محمد السيابي الذي سدد كرة زاحفة جانبت مرمى تركمنستان الذي رد وبقوة عن طريق أمانوف المتألق وبتسديدة لم يتمكن علي الحبسي من صدها في الدقيقة (82).

وشكل المنتخب التركمنستاني ضغطاً في الدقائق الأخيرة التي شهدت تراجع لاعبي منتخبنا إلى الخلف، وأحدثوا خطورة على مرمى الحبسي. وبعد إضافة الحكم الرابع 3 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع، لم تأت بأيّ جديد.. انتهى اللقاء بفوز منتخبنا الوطني بثلاث أهداف لهدف.

تعليق عبر الفيس بوك