وزير الأوقاف يدشّن نظام "التناقص الإلكتروني" ضمن خطط دعم "عمان الرقميّة"

مسقط- حميد البادي

دشّن معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية أمس نظام التناقص الإلكتروني، وذلك في ديوان عام الوزارة.

ويعزز النظام تسهيل إجراءات التناقص المتبعة بالتوافق مع القوانينداخلالوزارة، واستبدال التعاملات الورقية بأخرى إلكترونية، كما يزيد المنافسة ويوفر المال، ويتيح للشركاتالوصول إلى المشاريع التي تطرحها الوزارةبسهولة ويسر وشفافية، وذلكفي طرح المناقصات الخاصة بالوزارة وكل ما يتعلق بالمناقصات والمشاريع الخاصة بها.

ويتميزنظام التناقص بعدد من الخصائص؛ منها: حماية النظام باستخدام نظام التصديق الإلكتروني لعمليات الولوج للنظام، وتشفير المستندات، وتوثيق جميع المعاملاتوالإجراءات في النظام، كما يعد واجهة المستخدم لإدارة المناقصات، ويوفر قاعدة موحدة لجميع الشركات المسجلة وجميع البياناتوسهولة التحقق آليا من البيانات المدخلة لتفادي الأخطاء.

ومن جهته.. قال الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ الوزير إنّ هذاالتدشين يأتي من ضمن البرامج التي تقوم بها الوزارة حاليًا بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات، من أجل التحول الإلكتروني؛ بحيث تكون كل التعاملات المتعلقة بالوزارة إلكترونية، وأيضًا بهدف تبسيط الإجراءاتوتسهيل المعاملات على المواطنين والمراجعين في الدولة.

وقال المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخروصي مدير عام مدير عام الخدماتالإلكترونية بهيئة تقنية المعلومات إن نظام التناقص الإلكتروني أحد مبادرات هيئة تقنية المعلومات تحت مظلةمشروع التحوّل للحكومة الإلكترونية. وأضاف أنّنظام التناقص الإلكترونييمثل عملية تحويل الإجراءات المتبعة حاليًا في الجهات الحكومية لتكون إلكترونيّة، بدلا من الورقية، مشيرا إلى أن هذا النظام يتيح عدة مزايا، إذ يحتوي على قاعدة بيانات أكثر من 4 آلاف شركةمسجلة ومعتمدة في مجلس المناقصات.

تعليق عبر الفيس بوك