الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : عرض المسرحية الكوميدية "الأيام السبعة" بالرستاق

الجمعة 04 سبتمبر 2015 12:45 ص بتوقيت مسقط

الرستاق ـ طالب المقبالي

شهد مسرح كلية العلوم التطبيقية بالرستاق مساء أمس الأول فعاليات الورش المسرحية التي تنفذها وزارة التراث والثقافة ممثلة بدائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي الرستاق وبحضور عدد من المشايخ وأعضاء المجلس البلدي بولاية الرستاق وعدد من مديري العموم وجمع غفير من محبي المسرح، حيث قدمت أثناء الحفل مسرحية كوميدية بعنوان " الأيام السبعة " كما استضافت دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة هذا العام الفنان والأستاذ الدكتورعلي العليان من المملكة الأردنية الهاشمية ليحاضر في هذه الورشة.

في البداية ألقى راشد بن صالح الشيادي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة كلمةقائلاً:إن الدائرة منذ افتتاحها في عام 2004م تعمل على دعم وإظهار المثقف والأديب والممثل من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والتراثية وضمن هذه الفعاليات والمناشط لعام 2015م، مضيفاًأن إقامة ورش العمل في عدة مجالات ومن ضمنها المسرح ذاتأهمية في توظيف الممثلين على خشبة المسرح. وأضاف عندما نتذكر كلمة المسرح نفكر أنه للترفيه وقضاء وقت ممتع مع الضحك والمرح والمسرح مثله مثل كافة الفنون وفنونه متكاملة وقد ألف المؤلفون كتباً كثيرة في موضوعات المسرح من الإخراج والتمثيل والإضاءة والديكور، مؤكدا أن العروض المسرحية والأنشطة الثقافية تأتي ضمن حرص وزارة التراث والثقافة على إقامة الأنشطة الثقافية في مختلف محافظات السلطنة، وذلك من أجل تشجيع الشباب العماني الذين يتمتعون بهذه الموهبة للوقوف على خشبة المسرح التي أبدع عليها الممثل العماني ومثل الوطن داخليا وخارجيا أروع تمثيل.

بعد ذلك تم تقديم المسرحية الكوميدية "الأيام السبعة" والتي دارت أحداثها حول عائلة بسيطة الدخل أتى شخص ليغير حياتهم ولكن بسبب حدث ما من خلال أحداث المسرحية يتغير هذا المعين من أن يكون سببًا للسعادة إلى أن يكون سببا للحزن والكآبة. تدور أحداث المسرحية في سبعة أيام بلياليها. على أن يأتي الفرج باليوم السابع. وهي من تأليف علي عبدالنبي الزيدي وإخراج خالد الضوياني والإشراف الفني الفنان علي العليان وإشراف ومتابعة كل من محمد عبدالعزيز المقبالي رئيس قسم الثقافة ومحمد خميس المعمري.