حملة توعوية حول وسائل تجميد وتبريد وتداول واستهلاك الأسماك بالمراكز التجارية

مسقط- الرؤية

نظمت المديرية العامة للبحوث السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية، حملة للتوعية بكيفية تجميد وتبريد وتداول ونقل واستهلاك الأسماك، في عدد من المراكز التجارية بولايات محافظة مسقط، وذلك خلال الفترة من 30 أغسطس الماضي وحتى 9 من سبتمبر الجاري.

وقام المختصون من فريق العمل بحملة التوعية في مركز ضبط جودة الأسماك بالمديرية العامة للبحوث السمكية بتنفيذ أولى الحملات يوم الأحد الماضي- 30 أغسطس- في مركز الجملة بالخوض بولاية السيب حيث قدموا المعلومات العلمية والشرح العملي للمستهلكين عن كيفية التعرف على الأسماك الطازجة وكيفية تجميد وتبريد وتداول ونقل واستهلاك الأسماك كما تم تزويد المستهلكين بكميات من الثلج للمحافظة على جودة الأسماك. وتضمنت الحملة توزيع ملصقات ومطويات ونشرات وكتيبات وكتب عن محور ضبط جودة الأسماك وأكياس حفظ الأسماك للمستهلكين.

وخلال يومي أمس وأمس الأول الأربعاء والثلاثاء، تواجد فريق العمل بمركز كارفور بالموالح بولاية السيب؛؛ حيث تم تعريف المستهلكين بالقيمة الغذائية والصحية للأسماك وعمليات تبريد وتجميد الأسماك ومميزات التبريد والتجميد والعوامل التي تساعد على تلف الأسماك وتجنبها وكيفية تخزين الأسماك لمدة طويلة.

وسيتواصل عمل الحملة اليوم الخميس وغدا الجمعة في مركز اللولو بولاية بوشر، على أن يستمر العمل أيضا خلال الأسبوع المقبل يومي الأحد والإثنين في مركز الجملة بولاية العامرات. ومن المقرر أن تختتم أعمال الحلقة بفعاليات تنظم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في مركز اللولو بدارسيت بولاية مطرح.

وتأتي هذه الحملة ضمن خطة العمل للمديرية العامة للبحوث السمكية للعام الحالي 2015 في التفاعل مع المجتمع وتوعيته ولنشر ثقافة الاستهلاك السمكي التي تجمع بين الاقتصاد والتنظيم في الاستهلاك وتحقيق الاشتراطات الصحيّة ومتطلبات ضبط جودة الأسماك بما يعود بالنفع على المستهلكين.

 

تعليق عبر الفيس بوك