مشاركات محلية ودولية في أعمال المؤتمر السنوي الثاني لشبكات الصرف .. الإثنين المقبل

مسقط - العمانية

تنطلق يوم الإثنين المقبل أعمال المؤتمر السنوي الثاني لشبكات الصرف وإعادة التأهيل وإدارة مياه الصرف الصحي الذي سيبحث في كيفية التغلب على الفيضانات ومشاكل تجمع المياه من خلال شبكات التصريف الفعالة والحفاظ على أنظمة مياه الصرف الصحي المستدام في مختلف أنحاء مناطق السلطنة.

ويرعى افتتاح أعمال المؤتمر معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، الذي أكد أن تطوير أنظمة الصرف الصحي هي واحدة من المجالات الرئيسية التي تركز عليها الحكومة في الوقت الحاضر. وأعرب الشيخ عن ثقته بأن مؤتمر شبكات الصرف وإدارة مياه الصرف الصحي 2015 سيكون بمثابة المنصة الفعالة لتبادل الخبرات والتجارب التي من شأنها ان تعزز الصناعة المحلية.

ويبحث المؤتمر- الذي يستمر لمدة يومين- عدة مواضيع فرعية تتضمن عرض لمشاريع التصريف والبنية الأساسية للصرف الصحي الحالية من حيث التصميم والبناء وتشغيل والحفاظ على شبكات وأنظمة الصرف الصحي ومعالجة وإعادة استخدام المياه فهم أليات استخدام المياه المعالجة وكيفية استخدامها.

ويناقش المؤتمر دور تكنولوجيا "جي.آي.إس" في تقيم واستدامة شبكات التصريف والصرف الصحي وأفضل الممارسات.. ويدرس حالات إقليمية ودولية حول تنفيذ البنية الأساسية للصرف الصحي المستدام.

ويحلل المؤتمر التقنيات المختلفة وحلول اعداد وتأهيل البنية الأساسية الحالية للصرف في السلطنة وفهم أحدث التقنيات والاستراتيجيات للسيطرة على الفيضانات في التخطيط السليم والحفاظ على أنظمة الحماية من الفيضانات وكيفية التجنب تجمعات المياه من خلال أنظمة التصريف الفعالة.

وتتضمن أعمال المؤتمر تقديم عروض من الهيئات الحكومية كوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وبلدية مسقط و"حياة للمياه" والهيئة الوطنية للمساحة بوزارة الدفاع ووزارة الصحة وهيئات دولية تشمل هيئة البيئة بأبوظبي وشركة عجمان للصرف الصحي المحدودة، وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والهيئة العامة للمياه وزارة الموارد المائية الليبية وهيئة الصرف الصحي بدائرة الأشغال العامة وإدارة الخدمات برأس الخيمة، ولجنة اليونيسكو الوطنية الإيرانية للري والصرف والشركة الوطنية لمياه الصرف الصحي بالمملكة العربية السعودية وغيرها.

ويوفر المؤتمر منصة تواصل لمجتمع الأعمال المحلي والدولي من أجل مناقشة فرص الاستثمار والشراكة للمشاريع الكبرى لشبكات الصرف ومعالجة مياه الصرف الصحي والسيطرة على الفيضانات بالسلطنة.

ويعد المؤتمر أكبر تجمع بالسلطنة للمتخصين في شبكات الصرف ومعالجة مياه الصرف الصحي والسيطرة على الفيضانات وتصميم السدود المؤتمر. ويقام المؤتمر بالتعاون مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وبلدية مسقط والشريك الرسمي للمؤتمر وهي الهيئة الوطنية للمساحة- وزارة الدفاع، واستضافة "حيا للمياه" والشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات.

ويقدم المؤتمر عروض عالية المستوى وعرض للتقنيات الحديثة والحلول لإدارة مياه الصرف الصحي.

تعليق عبر الفيس بوك