"حماية المستهلك" تسترجع 2500 ريال لصالح مستهلك بالرستاق لعدم الالتزام بشروط العقد

الرستاق- الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالرستاق مؤخرًا من عقد تسوية لصالح أحد المستهلكين واستعادة مبلغ وقدره 2500 ريال عماني، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين.

وتتلخص تفاصيل الواقعة في تعاقد أحد المستهلكين مع إحدى المؤسسات لتزويده بخدمة تفصيل وتركيب مطبخ لمنزله بمبلغ 2500 ريال عماني وفق شروط محددة في الاتفاق المبرم فيما بينهما إلا أن المؤسسة لم تقم بالتزامها ولم تقم بإنجاز تلك الأعمال في الوقت المحدد مما دفع المستهلك لتقديم شكواه ضدها إلى قسم الشكاوي بإدارة حماية المستهلك بالرستاق. وباشرت الإدارة بدورها على الفور إجراءاتها القانونية المتبعة في استدعاء الأطراف وبحث الشكوى والنظر فيما ذكره المستهلك؛ حيث تبين من خلاله عدم وفاء المؤسسة بالشروط المتفق عليها مع المستهلك، وذلك بعد مواجهة من تم الاتفاق معه على تقديم الخدمة وإقراره بما هو منسوب إليه.

وعلى ضوء ذلك.. تم التوصل إلى عقد تسوية ودية بين الطرفين؛ حيث قامت المؤسسة بعدها بإرجاع المبلغ المدفوع وقدره 2500 ريال عماني للمستهلك وإلغاء العقد المتفق عليه.

تعليق عبر الفيس بوك