"ضمان الصادرات العمانية" تعتمد سقوف ائتمان بـ6.2 مليون ريال


مسقط - الرُّؤية

اعتمدَ مجلسُ إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية سقوف ائتمان بقيمة 6.2 مليون ريال عماني؛ وذلك خلال الاجتماع السادس لمجلس الإدارة الذي عُقد مساء أمس الأول، برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية.

وبلغتْ سقوف الائتمان المعتمدة للمبيعات المحلية للمصدرين المؤمنين لدى الوكالة نحو 760 ألف ريال عماني، فيما بلغت سقوف الائتمان المعتمدة للصادرات نحو5.4 مليون ريال عماني.

وتمَّ خلال الاجتماع طرح مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام؛ منها: عرض الرُّؤية الإستراتيجية على المدى القصير للإدارة التنفيذية، والتي اعتمد المجلس عليها في بدء الدراسة الإستراتيجية حسب الخطة المقترحة ؛ حيث شملت الخطة المقترحة السياسة التدريبية لموظفي الوكالة؛ وذلك إيمانا من مجلس الإدارة كون التدريب أحد المرتكزات الأساسية التي تتبناها الوكالة في عملية خلق كوادر وكفاءات عُمانية متمكنة وقادرة على القيام بعملها. وتهدف الوكالة من هذه السياسات والبرامج لتمكين الموظفين من الحصول على أكبر قدر من المعلومات والمهارات والخبرات الأساسية التي يحتاجونها في تأدية المهام والواجبات الموكلة إليهم بكفاءة عالية، إضافة تطوير إمكاناتهم الحالية ورفع قدراتهم العلمية وترسيخ المفاهيم النظرية ليرتقوا إلى الوضع المناسب الذي تستطيع ادارة الوكالة ان تسد احتياجاتها المستقبلية من القوة البشرية للمناصب العليا.

وفي ختام الاجتماع، شكر سعادة الرئيس أعضاء مجلس الإدارة على تفاعلهم ومناقشتهم الجادة للرقي بعمل هذه الوكالة العريقة.

وتزامن مع اجتماع مجلس الإدارة، اجتماع عقده سعادة سعيد بن صالح الكيومي مع موظفي الوكالة، في قاعة الاجتماعات؛ حيث تحدث سعادته عن وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية ودورها البارز في الارتقاء بالمنتج الوطني وتحفيز أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتصدير منتجاتهم. واستمع سعادة الرئيس إلى مطالب واحتياجات وأفكار موظفي الوكالة التي لاقت ترحيبا من سعادته، من اجل الارتقاء بالوكالة. ووجه الكيومي كلمة في نهاية الاجتماع إلى الموظفين، ودعاهم الى الجد والاجتهاد لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيرا إلى أن أي عمل لا يقوم إلا بتضافر الجهود المخلصة من قبل القائمين عليه.

تعليق عبر الفيس بوك