الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : مطاحن صلالة تضيف مطحنة جديدة بتكلفة 7.5 مليون ريال

الأحد 30 أغسطس 2015 08:42 م بتوقيت مسقط

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أعلن أحمد بن علوي الذهب الرئيس التنفيذي لشركة مطاحن صلالة عن موافقة مجلس إدارة الشركة على إضافة مطحنة جديدة بطاقة 600 طن في اليوم بتكلفة تقدر بحوالي 7.5 مليون ريال عماني، ومن المؤمل ان يتم تشغيل المطحنة الجديدة في الربع الأول من عام 2017م، وأكد عبر إفصاح على موقع سوق مسقط للأوراق المالية أن القرار جاء بناء على دراسة الجدوى التي قام بها بيت خبرة، كما وافق مجلس الإدارة على رفع رأس مال الشركة بنسبة 10% عن طريق اصدار حق أفضلية للمساهمين بسعر 750 بيسة للسهم الواحد. وسوف يتم طرح اكتتاب حق الأفضلية في الربع الأول من العام القادم 2016م.

ويأتي مشروع التوسعة الجديد ضمن استراتيجية الشركة لتعزيز موقعها كأكبر شركة مطاحن دقيق في عمان وأحدى أكبر مطاحن الدقيق في دول مجلس التعاون الخليجي ، كما يرفع من إستغلال الشركة لإستثماراتها السابقة في زيادة الطاقة التخزينية للقمح وزيادة القدرة التفريغية للسفن في ميناء صلالة. وسوف يتم تمويل 50% من كلفة المشروع عن طريق تسهيلات من مورد خط الإنتاج و50% عن طريق رفع رأس مال الشركة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة حاليا 1,500 طن في اليوم، وبلغت نسبة استغلال الطاقة الإنتاجية 94% خلال العام السابق 2014م، و100% خلال النصف الأول من العام الحالي، وتقوم الشركة بتسويق منتجاتها من الطحين تحت العلامة التجارية "الخريف" والذي يتميز بالجودة العالية. وسوف تسهم الزيادة الجديدة في الطاقة الإنتاجية من توفير الطحين للطلبات المتنامية على منتجات الشركة في السوق المحلي وأسواق التصدير خلال الأعوام القادمة.