"إريكسون" تطلق برنامج "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

أطلقت إريكسون رسمياً برنامجهاالتأسيسي التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، ويضم 12 دولة.

ويلبي هذا البرنامج الجامعي طموحات الخريجين الذين يتطلعون للانضمام إلى الشركات الكبرى في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل إريكسون، حيث يرفدهم بالمعارف والمهارات اللازمة للمساهمة في دعم تطور هذا القطاع الهام.

وتبلغ مدة البرنامج شهرين، حيثيجري تقديمه عبر شبكة الإنترنت، ويهدف إلى سد الفجوة ما بين معارف الخريجين الأكاديميين ومتطلبات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتتعاون إريكسون في السلطنة مع جامعة السلطان قابوس لتقديم برنامجها الجامعي لتطوير الكفاءات المحلية في منطقة الشرق الأوسط، كما تتعاون إريكسون ضمن إطار هذا البرنامج مع جامعات في 11 دولة أخرى بجانب عمان وهي (باكستان، المملكة العربية السعودية، مصر، السودان، العراق، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، تركيا، أثيوبيا، إيران) لفتح المجال أمام مشاركة الكفاءات المتنوعة في برنامجها التخصصيلتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقالت رافيا إبراهيمرئيسة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا: "نفخر بإطلاق برنامجنا التأسيسي التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إريكسون على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ من شأنه أن يرفد الطلاب من مختلف أنحاء المنطقة بمعلومات ومعارف غير مسبوقة وحصرية حول الاتجاهات الناشئة وأفضل الممارسات والتقنيات الرائدة على مستوى قطاع الاتصالات. وقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصاً لرفد الدارسين بالأدوات والمعارف المطلوبة للتفوق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأهم من ذلك، ترسيخ دعائم رؤية تسعى للنجاح مستقبلاً".

ومن جانبه..قال عبد الله البلوشي، مدير شركة إريكسون في السلطنة: "رسخت شركتنا خلال العقود الأربعة حضورها في سلطنة عمان، وكانت خلالها داعماًقوياً لتمكين المواهب المحلية، بما يتماشى مع الاستراتيجيات الحكومية في السلطنة. ويمثل برنامجنا التأسيسي التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط مبادرة أخرى نقدمها بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، لتضاف إلى جهودنا الرامية لتحقيق هذه الرؤية. فضلاً عن ذلك تواكب هذه المبادرة بشكل مباشر رؤيتنا للمجتمع الشبكي، حيث سيمكن لكل فرد ولكل قطاع إحراز إمكاناته الكاملة".وتتواكب هذه المبادرة بشكل تام مع رؤية إريكسون للمجتمع الشبكي، حيث سيمكن لكل فرد ولكل قطاع إحراز إمكاناتهم الكاملة.

يشار إلى أن إريكسون تضم تحت مظلتها نحو 115 ألف متخصص وعميل في 180 دولة حول العالم، الأمر الذي يمنحها حضوراًعالمياًواسع النطاق، تدعمه خبرات معمقة في مجال التكنولوجيا والخدمات الرائدة.

تعليق عبر الفيس بوك