الأحد, 21 يوليو 2019
25 °c

خبر : اليوم.. بدء الدورة التدريبية حول الاقتصاد الكلي بتنظيم من "صندوق النقد" و"المركزي العماني"

السبت 29 أغسطس 2015 11:33 م بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

تبدأ اليوم الأحد الدورة التدريبية المشتركة حول إدارة الاقتصاد الكلي وقضايا القطاع المالي، ويشترك في تقديمها مركز الاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولي، وينظمها الصندوق بالتعاون مع البنك المركزي العماني، وتستمر حتى العاشر من شهر سبتمبر المقبل.

ويشارك في أعمال الدورة التي ستقام تحت رعاية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني حوالي 40 مسؤولاً من القيادات الاقتصادية والإدارية في البنوك المركزية والمؤسسات المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن وتونس والجزائر والسودان وسوريا والعراق وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

ويتضمن برنامج الدورة تقديم محاضرات وتنظيم حلقات عمل تتناول العديد من القضايا التي تتصل بأهداف وأنشطة صندوق النقد العربي وأهداف الاقتصاد الكلي والأهداف المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى ما يتصل باستقرار ونمو الاقتصادات الكلية والسياسات والإصلاحات الهيكلية الخاصة بنظام وسياسة معدلات الصرف والروابط المالية للاقتصاد الكلي والسياسات النقدية والمالية واستدامة الديون وسياسات الاحتراز المالي الكلي للاستقرار المالي.

وتتناول الدورة الأزمات المالية وأنواعها وتكلفتها وإدارتها واستراتيجيات التعامل مع موجة تدفقات رؤوس الأموال وسياسات واستقرار القطاع المالي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية