محاضرات توعوية في ختام مناشط ملتقى المسنين الأول بطاقة

طاقة - جمال عتيق

اختُتمت بمركز الوفاء الاجتماعي لتأهيل الأطفال المعاقين بولاية طاقة، فعاليات ملتقى المسنين الأول -التي انطلقت في 24 أغسطس، واستمرت حتى 26 أغسطس، تحت شعار "نحن معكم لحياة أفضل"، وتنفذها دائرة التنمية الاجتماعية بطاقة، بالتعاون مع برنامج شبابي 2015 بالولاية- ورعى الختامعبدالله بن سليمان السابعي مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار، وسعيد بن عامر الشنفريمدير دائرة التنمية الاجتماعية بطاقة، وسالم بن عوض بيت البراكة مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار.

واشتمل حفل الختامعلى عرض مرئي عن كافة فعاليات الملتقى، وكرَّم راعي الحفل الجهات المتعاونة والمشاركة، إلى جانب تكريم المسنين في الملتقى. وألقى الدكتور إسلام أحمد مصطفىإخصائي علاج طبيعي بالمركز، ورقة عمل حول أهمية الأجهزة التعويضية وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة وطرق المحافظة عليها.

ويُذكر أنَّ الملتقى شهد في اليوم الأول تقديم عرض مرئيحول البرنامج وزيارته المنزلية للمسنين وحلقات تدريبية حول فنون ومهارات عامة في التعامل مع المسن باتخاذ الطرق العلاجية الصحية، قدمها الدكتور أحمد إبراهيم من مستشفى طاقة، وكذلك زيارة معرض المسنين والمقام على شرف الملتقى للاطلاع على الحرف وبعض مهارات المسنين.

واشتمل اليوم الثاني على عدد من الزيارات الأثرية والترفيهية؛ حيث زار المشاركون مدينة سمهرم الأثرية ووادي دربات السياحي، وتناولوا وجبة الغداء في المناطق الجبلية، وألقى غانم بن سالم المشيخي محاضرة عن كيفية استغلال الوقت الثمين للمسنين.

وعلى مسرح حديقة طاقة العامة،ألقى الدكتور معاذ محمد عبدة من مستشفى طاقة محاضرة عن توفير البيئة المناسبة ورعاية الصحية والنفسية والتغذية للمسنين، واختتم اليوم الثاني بالعديد من المسابقات والمناشط الترفيهية بالحديقة .

ومن جانبه، قال حامد بن عوض صواخرون المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار، إنَّ فعاليات الملتقى تأتي ضمن اهتمامات الوزارة بالمسنين من خلال إقامة ملتقيات ومناشط تهدف إلى ضرورة التواصل مع الأجيال لعكس أهمية رعاية المسنين. وأوضح أنَّ الملتقى اشتمل على محاضرات وورش وزيارات للمناطق الأثرية والتاريخية بالولاية. وقدم شكره لكل الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية التي أسهمت في تحقيق الأهداف المرجوة من إقامة الملتقى الأول للمسنين بولاية طاقة.

وقالت فاطمة بنت سعيد العوائد رئيسة قسم الرعاية الخاصة بدائرة التنمية الاجتماعية بولاية طاقة: إنَّ الملتقى حقَّق الأهداف المرسومة من أجله؛ من خلال تفعيل كافة البرامج والمناشط التي تم اختيارها بعناية من أجل المسنين المشاركين في الملتقى.. وأضافت بأنَّ الملتقى سيدخل مرحلة التقييم لاستمراره في الأعوام المقبلة بالتعاون مع برنامج "شبابي". وقدمت شكرها لكافة الجهات المتعاونة والمشاركين والمنظمين الذين ساهموا في إنجاح فعاليات الملتقى الأول للمسنين بولاية طاقة 2015.

تعليق عبر الفيس بوك