محاضرة دينية للسيابي حول أهمية التربية في تنمية المجتمع

أقيمت بجامع السلطان قابوس بصلالة محاضرة دينية بعنوان "أهمية التربية في المجتمع"، ألقاها سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، وجمع من المواطنين والمقيمين.

وتأتي المحاضرة ضمن الفعاليات والمناشط الثقافية والدينية للمهرجان.

وتناول المحاضر أهمية التربية للفرد والأسرة ولكل المجتمع. مؤكداً أن التربية هي أساس حياة الإنسان وأن التربية الصحيحة هي التي ينعكس عليها السلوك الحسن للفرد.

وتحدث المحاضر عن الأطر و الأسس الصحيحة للتربية مشيرا إلى اهمية دورالأسرة في هذا الخصوص فهي الحاضن الأول للإنسان. وتطرق سعادته إلى اختلاف مستويات وأساليب التربية مع تطورات العصر والقلق من ضعف القيم الإسلامية والقيم الإنسانية في هذا الزمان و تأثير التكنولوجيا على عوامل وطرق التربية .

وفي ختام المحاضرة، تناول سعادته محور اهتمام الإسلام بالأسرة ومسائل التربيةوخصائصها في الدين والسنة النبوية الشريفة وعن الفطرة الإنسانية ودور الأبوينفي توجيه الابن نحو الدين القيم ومسؤوليتهما في الحفاظ على فكره من الملوثاتالخارجية، وإيجاد جيل صالح مسلح بالعلم والمعرفة ومزدان بالأخلاق وبالسلوكالحسن.

تعليق عبر الفيس بوك