وكيل "الإسكان" يتفقد سير العمل في "مدينة لوى" ويحث المقاول على التقيد بالجدول الزمني للمشروع

لوى- الرُّؤية

تفقَّد سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان رئيس اللجنة التسييرية لمشروع مدينة لوى السكنية، أمس،سير العمل بالمشروع، والوقوفميدانيًّا على ما تم إنجازه، وفقا للبرنامج الزمني المعتمد، وتقييم ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة السابقة.

ورافق سعادته-خلال الزيارة- أعضاء اللجنة التي ضمَّت: سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية، وسعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى، والدكتور عامر بن سالم الحارثي مدير مشروع لوى واستشاري المشروع، إضافة إلى ممثلي وزارة النقل والاتصالات وممثلي أهالي لوى.

وقال الشقصي إنَّ اللجنة لاحظت أثناء زيارتها تحسناً في أداء العمل بالمشروع، وطالبهم ببذل مزيد من الجهد والسرعة وضرورة الالتزام بمراحل التنفيذ المتفق بها مع الوزارة ومتابعة التقارير الفنية وتلافي أوجه القصوروالتأخير في كل مرحلة من مراحل المشروع. وأكد أن الاستشاريين والمشرفين الفنيينيتابعون عن كثب العمل بالمشروع بحيث يتم تقييم ما يتم إنجازه من عمل وإعداد التقارير للاطلاع عليها من قبل اللجنة التسييرية لمشروع مدينة لوى؛ للوقوف على الملاحظات واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها حسب بنود الاتفاقية لتنفيذ المشروع ومقارنته بالعمل المنجز من قبل المقاول.

والمدينة السكنية الجديدة في لوى سيتم إنشاؤها كمدينة نموذجية متكاملة المرافق تتوفر بها جميع الخدمات بطريقة حديثة ومتوازنة؛ حيث سيتم إقامتها على مساحة تبلغ 8كيلومترات مربعة، وتقع على مقربة من طريق الباطنة السريع وخط السكك الحديدية، وسوف تكون مدينة نموذجية متكاملة تستوعب حوالي 30ألف نسمة تتوافر بها جميع الخدمات والمرافق العامة تلبي احتياجات سكان المدينة، وتضم وحدات سكنية يتراوح عددها بين 2500 و3000 منزل، وتم تصميم المدينة الجديدة بنمط عمراني حديث ومتوازن مع مراعاة المظهر العام.

وتضمُّ المدينة الجديدة في لوى 8مدارس لمختلف المراحل التعليمية، ومركزا صحيا متكاملا، إضافة إلى عدد 2جامع و11مسجدا، مرفق بها مجالس عامة ومدارس تحفيظ القرآن، كما ستتوافر في المدينة الجديدة مواقع تم تخصيصها للاستخدامات التجارية، إضافة إلى توافر مسطحات خضراء...وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك