سولاف فواخرجي تخوض تجربة الإخراج في "رسائل الكرز"

بيروت- وكالات

تشارك الفنانة السورية سولاف فواخرجي بفيلمها الأول كمخرجة "رسائل الكرز" في مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي يحمل في هذه الدورة إسم الفنان القدير الراحل "نور الشريف". وقصة الفيلم من كتابة نضال قشحة فيما كتبت السيناريو وأخرجته "فواخرجي".

ويلعب دور البطولة فيه غسان مسعود، جيانا عيد، محمود نصر، دانا مارديني، باسل حيدر، ناصر مرقبي، أنطوانيت نجيب، جيرار آغباشيان، علي رمضان، عماد السمان ووجدي عبيدو. وتدور أحداثه بداية العام 1946 الذي شهد استقلال سوريا، ويحكي قصة حب بين فتاة وشاب من الجولان والأحداث التي مرت بها المنطقة خلال نكسة 1967 وحرب أكتوبر 1973.
وقالت "فواخرجي" عن العمل أن خلفيته تاريخية ووطنية، ويحكي قصة حب خالصة بين "علاء و سما". وأوضحت أن "الحب لا تختصره العلاقة بين ولد وبنت وامراة ورجل. بل الحب هو وطن وجغرافيةوتاريخ، وذكريات الإنسان وتفاصيل حياته كلها".
وحول إقدامها على خطوة الإخراج، قالت إن "الفكرة استهوتني وشعرت أن بداخلي أشياءً أريد أن أقولها تتطابق مع هذه القصة. وبدأت أعيش حالة شغف في كل تفاصيل التحضير والتنفيذ، لأن الفيلم أخرج مكنونات روحي". و إذ لفتت إلى أنها تحب الأعمال الرومانسية وتتأثر بشدة بالأعمال الوطنية، قالت: وجدت في "رسائل الكرز" حب الوطن وحب الإنسان، وأعتقد أن المفهوم واحد بينهما. واختتمت بقولها: اكتشفت بنفسي زاوية جديدة عبر الإخراج، وأحببت العمل وعشته بحلاوته وصعوبته، لذلك سأكمل في هذا الطريق بإذن الله.

تعليق عبر الفيس بوك