"أوربك" تنجز 15 مليون ساعة عمل دون إصابات في مشروع تحسين مصفاة صحار

مسقط - الرؤية-

أعلنت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" عن تحقيق إنجاز جديد يتمثل في إكمال 15 مليون ساعة عمل، دون وقوع أية إصابات مضيعة للوقت في موقع مشروع تحسين مصفاة صحار، على الرغم من وصول عدد العاملين في الموقع إلى 6500 شخص يعملون بهدف إتمام المشروع بحلول عام 2016.

ويأتي هذا الإنجاز بعد مضي أيام معدودة من تركيب أول وحدة تكسير هيدروجيني في السلطنة، والذي يعد أثقل وأهم المعدات الخاصة بالمشروع. وقال مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لأوربك "إنّ السلامة أهم أولوياتنا، ونحن نمتلك فريقًا متخصصًا يلتزم بضمان إنجاز هذا المشروع على نحو يرتقي إلى أعلى المعايير".

ويعد مشروع تحسين مصفاة صحار استثمارًا رأسماليًا تصل قيمته إلى مليارات الدولارات، وقد تمّ تنفيذه تلبية للحاجة لتحديث قدرات شركة أوربك في مجال تكرير النفط بهدف تعظيم قيمة النفط الخام العماني ولضمان تلبية الطلب المتزايد على أنواع الوقود في السلطنة، وبالإضافة إلى العوائد التجارية المباشرة التي سيأتي بها مشروع تحسين مصفاة صحار لأوربك، فإنه سيكون لهذا المشروع أيضا العديد من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف المحروقي أنّ تعزيز القيمة المحلية المضافة جزء لا يتجزأ من استراتيجية النمو الخاصة بالشركة، ومن المتوقع أن ينتج عن تنفيذ هذا المشروع فوائد كبيرة؛ حيث ستتوافر أثناء فترة إنجاز هذا المشروع 300 وظيفة دائمة مباشرة، وسيتم إيجاد حوالي 2400 وظيفة للعمانيين عن طريق العقود التي ستقوم الشركة بإبرامها طوال فترة إنجاز المشروع.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا المشروع إلى إيجاد مشاركة حقيقية من قبل الشركات المحلية؛ حيث من المقدر أن ينتج عن هذا المشروع 900 وظيفة غير مباشرة من خلال التأثير الإيجابي الذي سيحدثه مشروع تحسين مصفاة صحار على الاقتصاد المحلي. وتقوم شركة أوربك حاليا بتنفيذ 3 مشاريع كبرى تهدف إلى تحسين الإنتاج وزيادة تنويع منتجات شركة أوربك. وسترتقي هذه المشاريع بشركة أوربك لتصبح أوربك شركة رائدة على مستوى سلطنة عُمان والشرق الأوسط وقطاع النفط والغاز على مستوى العالم.

وتعرف هذه المشاريع بمشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع خط أنابيب مسقط - صحار ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية، ومن المتوقع أن تأتي هذه المشاريع بفرص نمو كبيرة لشركة أوربك ولسلطنة عُمان.

وتعد أوربك واحدة من أكبر الشركات في السلطنة ومن أسرع شركات النفط نمواً في الشرق الأوسط، توفر مصافي الشركة في مسقط وصحار إضافة إلى مصنع العطريات ومصنع البوليبروبيلين الوقود والمنتجات البتروكيماوية والبلاستيك للسلطنة والعالم. ويعمل بأوربك حاليا نحو 2000 شخص- يشكل العمانيون نسبة تزيد على 70 في المئة منهم. ومن المتوقع أن يتضاعف عدد موظفي الشركة بحلول عام 2018 مع تدشين الشركة لمشاريع النمو الثلاثة وهي مشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ومشروع خط أنابيب مسقط - صحار. وتركز الشركة على بناء ثقافة ترتكز على السلامة والحفاظ على البيئة، ويتم من خلالها توفير البيئة المناسبة للعاملين في الشركة للنمو وتسعى لتحقيق أداء ريادي، وثقافة يتم دائمًا السعي فيها لتحقيق أفضل أداء لخدمة سلطنة عُمان بكل فخر. وتمتلك أوربك مركزًا مخصصًا للزوار، وخط هاتف ساخن خاص لخدمة المجتمع المحيط وتستخدم طرقا أخرى للتواصل وإبقاء وسائل حوار مفتوحة ومباشرة مع المجتمع، والذي يعد أحد أهم الأطراف ذات العلاقة بالنسبة للشركة.

تعليق عبر الفيس بوك