تكريم الفائزين وأعضاء لجنة التحكيم في ختام مسابقة فن السيف

اختتمت على مسرح الولايات مسابقة فن السيف التي أقيمتضمن الفعاليات الفنية والتراثية لمهرجان صلالة السياحي برعاية معالي السيد محمدبن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام لمهرجان صلالةالسياحي وشارك فيها قرابة 120 متسابقاً من مختلف البيئات الثلاث الحضريةوالريفية والبدوية.وتضمنت الفعالية تقديم فقرة لفن الهبوت عبر الأداء الجماعي بمشاركة 30 متسابقاممن تأهلوا للتصفيات النهائية.

وبعد إعلان النتائج النهائية قدم معالي السيد راعي المناسبة الجوائز لثلاثةفائزين من كل بيئة إلى جانب تقديم جائزة تشجيعية لثلاثة متسابقين من البيئاتالثلاث. وكرم معاليه أعضاء لجنة التحكيم لمسابقة فن السيف لهذا العام وهممحمد بن علي النهاري ومحمد بن أحمد المعشني ومهدي بن سعيد بيتالحمروعضوا لجنة الإشراف على المسابقة محمد بن سالم الكثيري وعبدالسلام بن سهيل اليافعي .

وحضر ختام المسابقة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيساللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وعدد من أصحاب السعادة إضافة إلىعدد من المسؤولين وزوار المهرجان.

ويعد فن السيف جزءًا من فن الهبوت العماني الذي اشتهرت به محافظة ظفار بكثرةوله مكانة بارزة في حياة سكان المحافظة وهو من الموروث الوطني القديم، ويتشابهفي كل بيئات المحافظة من حيث الشكل ولكنه يختلف من حيث النصالشعري واللهجة والإيقاع.وقد فاز عن البيئة الحضرية كل من سالم بن سعيد الكتيني الرواس بالمركز الأول ومحمد بن مسلم كشوب بالمركز الثاني وهيثم بن أحمد البرعمي بالمركز الثالث وحصل نايف بن بخيت جيدال فاضل على الجائزة التشجيعية وعن البيئة الريفية حصل على المركز الأول غيث بن سعيد مسعود العوائد على المركز الأول وحصل على المركز الثاني فهد بن أحمد الدعكري، فيما حصل على المركز الثالث أحمد بن سعيد قطن على المركز الثالث وحصل على الجائزة التشجيعية في هذه الفئة مسلم بن أحمد الدكعري الكثيري. وأما في البيئة البدوية فقد حصل على المركز الأول الخطاب بن أحمدالحمر الكثيري وعلى المركز الثاني بخيت بن سالم الحمر الكثيري وأما المركز الثالث فقد كان من نصيب محمد بن سالم بن سليّم غواص وقدمت لجنة التحكيم الجائزة التشجيعية لسالم بن عبدالله ثوعار المهري.

وعبر محمد النهاري مدير دائرة الآداب والفنون بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار ورئيس لجنة تحكيم مسابقة فن السيف (الرقيد) عن سعادته بما لمسه من اهتمام كبير بهذه المسابقة على مدى عامين متتالين سواء كان من ناحية الإقبال على التسجيل والتنافس في المشاركة أو الحضور الجماهيري المصاحب للمسابقة. ويحسب لمهرجان صلالة تسليطهالضوء على مثل هذه الفنون.

تعليق عبر الفيس بوك