"الناشئين" يحقق ثاني انتصاراته بـ"خليجي الطائرة" على حساب العنابي.. والكويت يقصي السعودية بثلاثية نظيفة

الرُّؤية - عادل البلوشي

حقَّق منتخبنا الوطني انتصاره الثاني في البطولة الخليجية للطائرة لفئة الناشئين في نسختها الخامسة، والتي تستضيفها السلطنة حتى 30 أغسطس، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك عقب فوزه على المنتخب القطري بنتيجة 3/1، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي: 25/20 لقطر 28/30 لعمان و20/25 لعمان، و27/29 لعمان.

وبدأ منتخبنا الوطني مرتبكا، مما أتاح للقطري فرصة التقدم بنقطين، لكن سرعان ما عاد المنتخب للأجواء ويتمكن من التعديل 4/4، ويتواصل الأداء بقوة، لكن الأخطاء تعود من جديد مما مَّكن القطري من زيادة الفارق الى نقطتين عند النتيجة 4/6. ويتواصل الأداء بقوة بكسب المزيد من النقاط حيث تمكن منتخبنا من إعادة الفارق الى نقطة بعد تسديدة قوة من زكريا يحيى لتصبح النتيجة 6/7. وظل الفارق بنقطة حاضرا عند النتيجة 8/9 و9/10 و12/13، لكن القطري شق طريقه مستغلا أخطاء لاعبينا في الإرسال واستقبال الكرة ليتقدم 17/20، ووجد الأمل بوصول النتيجة 18/20، ليظل الفارق بنقطيتين حاضرا لصالح القطري عند النتيجة 19/21. ونتيجة الخطأ المتكرر في الإرسال خسر المنتخب نقطة سهلة، ليعطي الأفضلية للمنتخب القطري الذي واصل كسب النقاط ليتأخر منتخبنا الوطني بفارق 4 نقاط عند النتيجة 19/23، ورغم محاولات منتخبنا للعودة لكنه يخسر الشوط بنتيجة 20/25.

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخبنا بإرسال خاطئ ليعطي المنتخب القطري فرصة التقدم بنقطة قبل أن يعدل النتيجة1/1، ويستمر التعادل عند 2/2، ويتواصل الأداء بنقطتين لمنتخبنا الوطني ليقدم 4/2، ويتجدد التقدم بنقطتين عند النتيجة 5/3، ويواصل المنتخب التقدم لينتهي الشوط بنتيجة 30/28 لصالح الأحمر.

وفي الشوط الثالث، بدأ المنتخب بالتقدم بفارق نقطنتين، ويظل الفارق حاضرا عند النتيجة 3/1، حتى ضاعف المنتخب من الفارق عند النتيجة 4/1، والتركيز العالي للاعبي منتخبنا وأداؤهم الجماعي أثمر عن كسب المزد من النقاط لينتهي الشوط لصالح المنتخب 25/20. وفي الشوط الرابع، بدأ منتخبنا بشكل جيد، وواصل تقدمه بكسب النقاط، لينتهي الشوط لصالحه بنتيجة 23/.

ومن جانبه، نجح المنتخب الكويتي من تحقيق فوز سهل على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 3/صفر، في المباراة الأولى ضمن منافسات اليوم الثاني من البطولة الخليجية لطائرة الناشئين الخامسة، كما استطاع المنتخب المنتخب البحريني الفوز على المنتخب الإماراتي 3/1؛ ليرفع المنتخب البحريني رصيده إلى 6 نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك