"الكهرباء والمياه": إنجاز 90% من مشروع إمداد المياه إلى ولاية الرستاق بطول 275 كيلومترا

الرستاق- الرؤية

أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والمياه، أنه تم إنجاز 90 في المئة من مشروع إمداد المياه إلى ولاية الرستاق، والذي يشتمل على إنشاء شبكة مياه بولاية الرستاق بطول يبلغ 275 كيلومترا، ليصل إلى 53 قرية في الولاية ومخططا سكنيا حديثا.

وقالت الهيئة- في بيان أمس- إن العمل يتواصل في المشروع؛ حيث تم الانتهاء من أعمال شبكة المياهببعض القرى التي يشملها المشروع (حي النهضة وفلج الحديث وقرى الحزم والشبيكة والمسفاة وجماء)، مضيفة أن العمل مستمر حاليا للانتهاء من توصيل شبكة إمدادات المياه لباقي قرى الولاية التي يشملها المشروع.

ومن جهة ثانية، قالت الهيئة إنها انتهت من مشروع إنشاء توسعة شبكات إمداد المياه المرحلة الأولى لولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، بينما يتواصل العمل لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع؛ حيث اشتملت المرحلة الأولى المنتهية على إنشاء وتوسعة شبكات توزيع المياه وإنشاء خطوط نقل وتوزيع، ويبلغ طول شبكة التوزيع حوالي 40 كم،بالإضافة إلى إنشاء محطة ضخ بموقع خزان الصومحان وتحتوي على عدد مضختين وملحقاتهما وخزانا علويا سعة 1300متر مكعب بمنطقة الرميس ومحطة لتعبئة الناقلات، وتشمل كل من الرميس الجنوبية وقرى الجنوبية وأبوالنخيل الجنوبية ومعسكر الصمود.

أما المرحلة الثانية.. فما زال العمل جاريا على تنفيذها، وتشتمل على إنشاء وتوسعة شبكات توزيع المياهوإنشاء خطوط النقل والتوزيع، بطول يتجاوز125كم، وتغذي مناطق السوادي والصريمة والطماطم والعذيبة والبلة والوادي والقريحة والفاغرة والوهرة وأبومحار والعقدة والمريغات.

ويشتمل المشروع على إنشاء محطة ضخ تتكون من أربع مضخات وإنشاء خزانين أرضيين سعة 15000متر مكعب بمنطقة القريحة، بالإضافة إلى إنشاء ثلاثة خزانات علوية سعة1300متر مكعب بمناطق القريحة والعقدة والسواديوخزان علوي سعة 400متر مكعب بمنطقة الفليج. وبلغت نسبة إنجاز المشروع حوالي 9 في المئة، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2016.

وفي ولاية المصنعة.. تنفذ الهيئة مشروع استبدال عدادات المشتركين ونقلها إلى الشبكة الجديدة، بالإضافة إلى ربط الآبار التابعة لها إلى الخزانات الرئيسية بالولاية لتكون جاهزة للعمل أثناء حالات الطوارئ.

وفي ولاية العوابي.. تم استلام المشروع من المستثمر في بداية شهر نوفمبر 2014، وتمت عملية حصر المشتركين والبالغ عددهم ما يزيد على 1000 مشترك، وتم استبدال عدادات المياه الخاصة بعقاراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك