"حماية المستهلك" بصحار تكثف الرقابة على محلات القرطاسية مع بدء العام الدارسي

 صحار- الرؤية

تنظم المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة حملة توعوية في البرنامج الصيفي لطلبة المدارس وأولياء الأمور حول "العودة إلى المدارس"؛ بهدف تكثيف الرقابة على المكتبات ومحلات بيع القرطاسية، وذلك تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال عبدالرحمن بن سالم القاسمي مدير عام إنّ المديرية استعدت للعام الجديد بوضع خطة مسبقة لموسم العودة إلى المدارس، وذلك بتحديد المصاريف التي تستطيع الأسرة تحملها إضافة إلى التوجه للمحلات ذات السعر المناسب، مع مراعاة اختيار المستلزمات ذات الجودة الجيدة. وأضاف أنّ المديرية ممثلة في دائرة خدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق تواصل مراقبة الأسعار وضبط الأسعار، وتنفيذ تطبيق القوانين واللوائح المتعلقة بحماية حقوق المستهلك بهدف الحيلولة دون استغلال المناسبات. وتابع أنّ الدائرة تقوم على مدار العام بتشكيل فرق عمل من مأموري الضبطية القضائية، يتمثل عملها بداية بمسح جميع أسعار السلع بأسواق المحافظة في الوقت الراهن ومن ثمّ تسيير فريق متابعة وحملات تفتيشية منهجية وفقًا للخطة المعدة مسبقا وذلك لمقارنة الأسعار التي تسبق العودة للمدارس وبعد بداية فتح أبواب المدارس.

وأكد القاسمي أنّه تمّ إعداد جدول مكثف للزيارات اليومية خلال الفترة الصباحية والمسائية بمناسبة العودة للمدارس بغرض التأكد من توفر السلع الأساسيّة ورصد أي تجاوزات من قبل التجار بغرض توفير أقصى درجات الخدمة لحماية المستهلك من التجاوزات مع دعوتهم للإبلاغ عن أي تجاوزات في السوق عبر قنوات التواصل المختلفة وخط المستهلك المجاني. ونوه القاسمي بضرورة تبني الطلبة للثقافة الاستهلاكية السليمة من خلال تحديد موازنة لكل طالب في المنزل وذلك قبل بدء شراء القرطاسية، إضافة إلى وضع قائمة بأهم المستلزمات الدراسية لجميع الأبناء استعدادًا للعودة إلى المدارس.

تعليق عبر الفيس بوك