"ميثاق" للصيرفة الإسلامية يروج لمفهوم الادخار في نفوس النشء خلال فعالية "العودة إلى المدارس"

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمَ ميثاق للصيرفة الإسلامية -من بنك مسقط- فعالية البراعم في "جراند مول"، والتي تهدف إلى غرس مفهوم الادخار والتوفير بين اطفال عمان وتعليم الأطفال كيفية التخطيط للأمور المالية، خاصة فيما يتعلق بالميزانية وكيفية صرف المبالغ النقدية.

وشهدتْ الفعالية حضورا مميزا من رواد مسقط جراند مول؛ حيث قضى الأطفال والأسر أوقاتا جميلة ومفيدة. وخلال الفعاليات، قام عدد من المسؤولين في ميثاق للصيرفة الإسلامية بتوزيع الهدايا على الحضور والجوائز على المشاركين والفائزين في الأنشطة والمسابقات المختلفة التي شهدت حماسا وتنافسا كبيرا بين الأطفال الذين شكلوا فرق عمل للمشاركة في المسابقات المختلفة.

وتعدُّ الفعالية إحدى مبادرات ميثاق للصيرفة الإسلامية في مجال خدمة المجتمع والاهتمام بأطفال عمان من خلال إعطائهم بعض المعايير والأسس التي يمكن أن تساهم في تطوير مهاراتهم العملية خاصةً في مجال تنظيم حياتهم فيما يتعلق بالامور المالية وكيفية التصرف بها بشكل أفضل حسب إمكانيات كل طفل، كذلك تساهم هذه الفعالية في تعريف الأطفال ببعض الأمور المتعلقة بالصيرفة الإسلامية وكيفية الاستفادة من الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تقدمها الصيرفة الاسلامية وتتوافق مع مبادئ واحكام الشريعة الاسلامية.

ويمكن لكافة أولياء الأمور فتح حسابات لأطفالهم دون 12 سنة؛ وذلك من خلال زيارة أي فرع من فروع ميثاق للصيرفة الإسلامية وهي فروع الغبرة وجامعة السلطان قابوس والبريمي ونزوى وصلالة وعبري. ومن المتوقع هذا العام فتح مزيد من الفروع الجديدة حيث يتطلب شهادة ميلاد الطفل والبطاقة الشخصية من قبل أحد الأبوين أو الوصي وملء الاستمارة المخصصة لفتح الحساب الذي لا يتطلب حدًّا أدنى، بينما بالنسبة للوديعة فإن الحد الادنى 20 ريالا عمانيا كذلك يمكن تحويل المبالغ من حساب ولي الامر الى الابن مجانا كحد ادنى وديعة شهرية بمبلغ 20 ريالا عمانيا، كما سيحصل الطفل على حزمة ترحيبية بها هدية عبارة عن حصالة خاصة لبراعم ميثاق للصيرفة الاسلامية وبطاقة تأهله للحصول على تخفيضات من قبل مراكز تجارية ومطاعم ومحلات متخصصة للاطفال. وتم تخصيص موقع الكتروني "ميكروسايت" لبراعم ميثاق، بهدف التعريف باهمية الادخار والتوفير وبه العديد من القصص الشيقة للاطفال وتوجيههم باسلوب مميز ويمكن للجميع الاستفادة منه كذلك سيتم توزيع مجلة دورية للاطفال الذين يفتحون حسابات براعم ويعد ميثاق للصيرفة الاسلامية اول نافذة اسلامية يدشن حساب للتوفير خاص للاطفال في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك