مشرف عام موقع "عمان قابوس" يشارك ببرنامج "الزائر الدولي" في الولايات المتحدة

مسقط - الرؤية

شارك حمود بن محمد العزري مشرف عام موقع عمان قابوس الإلكتروني، في برنامج الزائر الدولي الذي نظمته الخارجية الأمريكية، دعماً من السفارة الأمريكية في مسقط، والذي امتدت فترته لأكثر من ثلاثة أسابيع مكثفة.

وجاءت المشاركة تلبية للدعوة التي وجهتها الخارجية الأمريكية للعزري للمشاركة ببرنامج الزائر الدولي والتي تقدم كمنح للدول المختلفة للمشاركة وتقديم أوراق عمل حول مواضيع مختلفة.

ويهدف البرنامج الذي يحمل عنوان «وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في رقي المجتمعات» إلى إبراز دور وسائل التواصل المختلفة في تحسين فهم عملية صنع القرار في السياسة الخارجية للولايات المتحدة، فضلاً عن تأثير وسائل الإعلام ومعاهد الأبحاث والاتحادات والنقابات والمنظمات الشعبية في صياغة السياسية الخارجية الأمريكية.

وقال العزري إنه يقدر جهود السفارة الأمريكية في مسقط وفريق المكتب الثقافي لإعداد البرنامج المكثف والذي منحه الفرصة الكبيرة للتعرف على الخبرات الأمريكية في مجال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مضيفًا أنه زار 6 مدن أمريكية وهي واشنطن ونيويورك ورالي وساكرامنتو وسان فرانسيسكو ومدينة مينيابوليس.

وفي أولى المحطات بولاية واشنطن الأمريكية زار العزري مركز السلطان قابوس العالي للثقافة في واشنطن، والذي يقوم بنشر الثقافة وتعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعبين العماني والأمريكي من خلال البرامج والأنشطة والفعاليات المتعددة التي ينفذها على مدار العام سواء في السلطنة أو في الولايات المتحدة. كما زار العديد من المنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بوسائل التواصل الاجتماعي والجمعيات الخيرية المتخصصة، وقام بزيارة وزارة الخارجية الأمريكية والالتقاء بالمسؤولين المختصين بالتواصل الاجتماعي، كما زار شركتي جوجل وفيسبوك، والتقى العديد من متخذي القرار وخبراء إستراتيجيات وسائل الاتصال الاجتماعي المتطورة بعدد من الشركات.

تعليق عبر الفيس بوك