الجناح العماني في "إكسبو ميلان" يتخطى حاجز المليوني زائر مع تنامي الإقبال

مسقط - الرؤية

تخطى عدد زوار الجناح العُماني في معرض أكسبو ميلان 2015 حاجز المليوني زائر، وذلك بعد الإقبال الكبير الذي شهده الجناح خلال الفترة الماضية.

وتم الاحتفاء بالزائر رقم 2000000 من قِبل إدارة الجناح، وعبر الزائر ويدعى جوزيف تيشلر وهو من جمهورية النمسا، وقال إنه لم يكن يتصور أن يكون المعرض بهذا الحجم إطلاقاً، كما عبرعن فرحته لكونه الضيف الذي كسر حاجز المليوني زائر للجناح العُماني؛ حيث قام الفريق الإداري باصطحابه في جولة بأروقة الجناح؛ تعَرف فيها على قصة الجناح وفلسفة التصميم الذي يُجسد موضوع المعرض، والتحديات التي تعامل معها العمانيون مبكرا من أجل إنتاج الغذاء، كما تَعرف على بعض الموروثات التي أُستخدمت ولا تزال في هذا الجانب؛ كالساعة الشمسية وسنن البحر وغيرها، إضافة إلى المشاريع الحديثة التي تتسم بالإستدامة والتي قام باحثون وباحثات من المؤسسات المعنية في السلطنة بالعمل عليها.

ويعد معرض إكسبو ميلان 2015 منصة عالمية لتسليط الضوء على مقومات السلطنة الداعمة لنمو هذا القطاع الحيوي؛ وقد شاركت جهات مختلفة في هذا المعرض، منها وزارة السياحة التي نظمت فعاليات الأسبوع السياحي بالتعاون مع المفوضية العامة المشرفة على جناح السلطنة بالمعرض والطيران العماني -الناقل الوطني- ومكتب التمثيل السياحي الخارجي للسلطنة في مدينة ميلان الإيطالية. وهدفت الفعاليات إلى التعريف بالسلطنة ومنجزها الحضاري والتنموي والانساني خلال الخمسة والأربعين عاما الماضية من العهد الزاهر لحكم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وإلى الترويج للسلطنة كوجهة سياحية متفردة إقليميا ومتنوعة في مقوماتها السياحية والبيئية والحضارية والثقافية بما تشكله للسائح والزائر من تجربة عمانية عربية أصيلة حافظت على مكوناتها الشرقية العريقة، وطوَّرت من منتجها السياحي الثري بمختلف تفاصيله وأشكاله.

ويجسد الجناح العماني في المعرض العالمي إكسبو ميلان 2015 الذي افتتح أعماله بمدينة ميلان الإيطالية اهتمام السلطنة بموضوع الأمن الغذائي التي تشكل اهتماما إقليميا وعالميا ويبرز إنجازات السلطنة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي في مجالات البيئة والصحة والتعليم والثقافة.

ويعمل الجناح على التعريف والترويج للسلطنة كوجهة سياحية مميزة ووجهة استثمارية لفرص الأعمال المتاحة بها في مختلف المجالات الاقتصادية ويسعى إلى اكتساب المعارف والتجارب من نجاحات الآخرين في الجوانب والموضوعات المختلفة التي يتناولها المعرض.

وقال سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار بوزارة التجارة والصناعة المفوض العام لجناح السلطنة أن اهمية مشاركة السلطنة في أحداث عالمية بهذا الشكل وخاصة في معارض إكسبو على اعتبار أن إكسبو تجمع بين عدد كبير من الدول بالإضافة الى الجانب الإعلامي المحلي من قبل الدول المستضيفة إلى جانب الإعلامي الدولي.. مشيرا الى ان المعرض يتناول ويتحدث عن موضوعات تشغل مساحة كبيرة من اهتمام الدول بشكل عام. وأضاف سعادته ان السلطنة متواجدة بهذا الجناح الوطني الذي يستعرض فيه انجازات السلطنة التي تمت خلال النهضة المباركة والخطط والبرامج المتعلقة بموضوعات اكسبو بالإضافة الى الاهداف الرئيسية التي تسعى الى ابراز دور السلطنة في مثل هذه المجالات والتعريف بها كوجهة سياحية من حيث تنوع التضاريس والجغرافية والطبيعة وكوجهة استثمارية من خلال الفرص المتاحة بها في شتى المجالات والقطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك