"ناشئو الطائرة" يواجه السعودية الأحد المقبل في مستهل لقاءات "خليجية 2015".. وتوقعات بمنافسات قوية

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

يُواصل منتخبنا الوطني لكرة الطائرة للناشئين إكمال جاهزيته النهائية؛ لخوض منافسات البطولة الخليجية، والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة 23-30 من أغسطس الجاري؛ حيث يقيم لاعبو المنتخب في هذه الأيام معسكرا داخليا بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، استعدادا للحدث الخليجي المرتقب.

ومرَّ منتخبنا الوطني بفترة إعداد جيدة في المرحلة الماضية، وأصبح الآن في جاهزية جيدة، اذ عاد مؤخرا من البطولة العربية الثالثة عشر في المغرب اضافة الى المعسكر الذي سبقه في تونس، وخاض في التجربتين العديد من المباريات الودية والرسمية القوية مع منتخبات متألقة في كرة الطائرة لاسيما منتخب الجزائر حامل لقب البطولة، ووصيفه المنتخب المغربي صاحب الارض والجمهور حيث لعب في نفس المجموعه وكذلك منتخب البحرين صاحب لقب بطولة الخليج الناشئين في الاعوام الثلاث الماضية والمنتخب العراقي الذي استطاع أن يتغلب على المغرب في مفاجأة من مفاجآت البطولة العربية وعاد المنتخب وفاز على المنتخب الإماراتي ومنتخب مصر في آخر لقاءين كنتائج معنوية.

ويجب على الجهاز الفني للمنتخب في المرحلة المقبلة أن يعالج الجوانب السلبية التي يعاني منها المنتخب، خصوصا بعد الخسائر في البطولة العربية. وعليه أن يدرك أن منتخب الناشئين معول عليه تحقيق النتائج المتقدمة في البطولة بعد خروج المنتخب الأول من البطولة الاسيوية الأخيرة بايران.

وعلى الرغم من الخسائر التي تلقاها المنتخب وخروجه من البطولة العربية الثالثة عشرة للناشئين لكرة الطائرة المغرب، إلا أن المشاركة خرجت بجملة من الفوائد الفنية التي يجب على المدرب أن يعالجها في الفترة الحالية قبل الدخول في غمار منافسات البطولة الخليجية، وحل منتخبنا الوطني في المركز الخامس في المجموعة التي ضمت منتخبات البحرين والامارات والمغرب والجزائر والعراق، وبالعودة الى نتائج البطولة، فقد خسر منتخبنا الوطني امام المنتخب البحريني 3/1، وخسر امام المنتخب المغربي بنتيجة 3/1 أيضا، وفاز على المنتخب الاماراتي بنتيجة 3/2، وخسر امام المنتخب الجزائري بنتيجة 3/0، وخسر امام العراق بنتيجة 3/0.

وكان المنتخب قد أنهى قبل البطولة العربية بالمغرب، معسكره الخارجي بتونس، حيث خاض المنتخب في هذا المعسكرعددا من التجارب مع المنتخبات والأندية التونسية، حيث لعب ست تجارب ودية، خسر أمام المنتخب التونسي بنتيجة 3/0 مرتين، وفاز أمام فريق حمام الأنف التونسي بنتيجة 3/1 مرتين، وخسر أمام المنتخب التونسي تحت 23 سنة بنتيجة 3/1، وخسر أمام فريق الهوارية بنتيجة 3/2، متمنيا الطوقي بأن المنتخب خرج من المعسكر بأقصى استفادة فنية ممكنة.

وتضم قائمة المنتخب -بقيادة المدرب نجيب العميري ومساعديه سعيد بن جمعة الحمداني وراشد بن هلال المقبالي وإخصائي العلاج الطبيعي علي بن سالمين الفارسي- اللاعبين: محمد بن صالح الشبلي نادي صحار، محمد بن عبدالله الشبلي نادي صحار، محمد بن سعيد الحمداني نادي صحار، سلطان بن سعيد الحديدي نادي السيب، سلمان بن شنون المصلحي نادي الاتفاق، معتز بن راشد الصالحي نادي صحار، إسماعيل بن صباح السهي نادي الاتفاق، عماد بن علي السعدي نادي السويق، عبدالله بن علي العجمي نادي صحم، خالد بن سالم المزيني نادي صحم، لؤي بن سعيد التوبي نادي البشائر، زكرياء بن يحيى الحجي نادي البشائر.

إلى ذلك، أنهت اللجنة الرئيسية للبطولة الخليجية لكرة الطائرة للناشئين جاهزيتها الكاملة لانطلاق البطولة في نسختها الخامسة بضيافة السلطنة خلال الفترة من 20 ولغاية 30 من أغسطس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وتمّ اعتماد فندق توليب إن بالخوير ليكون مقرا رئيسيا لكافة الوفود من حكام ومنتخبات وأعضاء اللجان، بينما تم تخصيص صالة نادي الأمل بمرتفعات المطار والصالة الفرعية بمجمع بوشر كأماكن خاصة لتدريب المنتخبات، فيما ستكون الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مسرحا لأحداث المباريات.

و ستقام ثلاث مباريات يوميًا، وسيقام اللقاء الأول في الساعة الثالثة مساء والثاني في الساعة الخامسة مساء، فيما سيقام اللقاء الثالث في السابعة مساء، وجميع مباريات المنتخب تكون في الساعة السابعة مساء، وستكون هناك أيام راحة بعد يومين من المنافسات، وسيدشن منتخبنا الوطني مواجهاته بالبطولة يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري بمواجهة المنتخب السعودي.

تعليق عبر الفيس بوك