الذهب يرتفع مع عزوف المستثمرين عن الدولار

لندن- رويترز

ارتفع الذهب أمس الأربعاء مع عزوف المستثمرين الحذرين عن الدولار قبيل نشر بيانات عن التضخم في الولايات المتحدة ومحاضر آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والتي قد تعطي دلالات جديدة عما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية سترتفع الشهر القادم.

وانخفض الذهب إلى أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة هذا العام بفعل توقعات بأن المركزي الأمريكي يتجه لرفع الفائدة للمرة الأولى في نحو عشر سنوات. ومن شأن رفع أسعار الفائدة أن يزيد تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر فائدة ويعزز الدولار.غير أن تلك التوقعات انحسرت بفعل بيانات أمريكية متباينة ومخاوف بشأن النمو العالمي والاستقرار بعدما خفضت الصين قيمة عملتها اليوان الأسبوع الماضي بما أتاح للذهب الصعود مجددا فوق 1100 دولار للأوقية (الأونصة).

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.3 في المئة إلى 1120.91 دولار للأوقية، بينما ارتفع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 3.50 دولار إلى 1120.40 دولار للأوقية.وصعد البلاتين 0.3 في المئة إلى 993 دولارا للأوقية وزادت الفضة 0.5 في المئة إلى 14.94 دولار للأوقية بينما هبط البلاديوم 0.7 في المئة إلى 592 دولارا للأوقية.

تعليق عبر الفيس بوك