بنك صحار يعين رئيسا جديدا لنافذة "صحار الإسلامي"

مسقط- الرُّؤية

أعلن بنك صحار عن تعيين سالم بن خميس المسكري -الذي كان يشغل منصب مساعد أول للمدير العام لشؤون الفروع- في منصب رئيس نافذة الصيرفة الإسلامية "صحار الإسلامي".

وقال رشاد بن علي المسافر الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار: "شهد صحار الإسلامي نمواً جيداً في أعماله في السوق خلال العامين الماضيين على انطلاقته. وبالنيابة عن بنك صحار، يسرني أن أهنئسالم بن خميس المسكري على تعيينه في منصبه الجديد، وأنا على يقين بأنه سيساهم بشكل إيجابي في تعزيز حضور صحار الإسلامي في سوق الصيرفة الإسلامية في السلطنة. فخلال السنوات الثماني الماضية التي قضاها في بنك صحار أظهر درجة عالية من الحرفية في العمل إلى جانب قدراته القيادية الواضحة، ومشاركته القيمة في تدشين وتشغيل صحار الإسلامي وفروعه المختلفة منذ البداية. ومع هذا السجل الحافل مع بنك صحار، ومساهماته الواسعة مع صحار الإسلامي، سيكون بلا شك إضافة قيمة للنافذة المصرفية الإسلامية لبنك صحارخلال السنوات المقبلة".

ويأتي تعيين سالم المسكري رئيسًا جديدًا لصحار الإسلامي ترجمة مباشرة لالتزام البنك بتعزيز وتطوير الكفاءات المحلية والتأكيد على تحقيق النموالمهني المستمر؛ حيث يعمل البنك باستمرار على تصميم برامج التدريب والتطوير لتحقيق الهدف المتمثل في تقديم المزيد من فرص العمل والتطور المهني للشباب العماني، فضلاً عن تعزيز مساهمتهم الإيجابية في النموالاقتصادي المستمر الذي تشهده السلطنة، وبالفعل نجحت هذه الاستراتيجية وتقلد عدد كبير من العمانيين غالبية المناصب القيادية في البنك في إطار مسيرته المستمرة نحوالتميز المصرفي.

وأضاف المسافر: "لطالما كان توظيف القدرات الوطنية المؤهلة ضمن أهم أساسيات الاستراتيجية التشغيلية لبنك صحار، حيث نسعى دوماً إلى تقديم فرص التطور المهني لموظفينا ضمن إطار المؤسسة من خلال الورش التدريبية الشاملة وبرامج تنمية المهارات المتعددة".

ومن جانبه، قال سالم المسكري -في تعليقه على تعيينه في المنصب الجديد- "فخور باختياري لهذا المنصب الهام للإشراف على نافذة الصيرفة الإسلامية المتخصصة للبنك، وأتطلع لمواصلة مشوار النجاح والبناء على الأسس القوية والمعايير العالية التي وضعها صحار الإسلامي خلال العاميين الماضيين من أجل تقديم المزيد من الخدمات المتميزة لزبائننا الكرام والمستثمرين والمساهمين الأعزاء، وهذا لن يتم إلا بتوحيد الجهود والعمل يداً بيد مع كافة أفراد فريق صحار الإسلامي الذين أثبتوا جدارتهم ومهاراتهم العالية خلال الفترة الماضية".

وكان المسكري وقبل انضمامه إلى بنك صحار في العام 2007، قد شغل منصب مدير إقليمي لمنطقة الشرقية لدى بنك عمان الدولي، وانتقل بعدها إلى بنك مسقط ليعمل كمدير إقليمي لمنطقة شمال العاصمة، وتزيد خبرتة عن 29 عاماً في قطاع الصيرفة في السلطنة، وهويحمل ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هال، المملكة المتحدة، كما أنه حاصل على شهادة الدبلوم من معهد القيادة والإدارة بالممكلة المتحدة، بالإضافة إلى ذلك فقد أنهى برنامج الصيرفة الإسلامية ومنتجات التكافل (CIMA) في العام 2015.

تعليق عبر الفيس بوك