"تكاتف" تكرم المجيدين والشركات الرائدة في مجال مبادرات الموارد البشرية

مسقط- الرؤية

نظمت شركة تكاتف عمان، حفلا تحت رعاية سعادة سالم العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، لتكريم الشركات الرائدة في السلطنة، في الجوانب المتعلقة بتمكين الموارد البشرية والمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي، وزيادة كفاءة وقدرة الشركات.

وقامت تكاتف بتكريم عددٍ من الطلبة والمهنيين الذين تخرجوا في برنامج "مواهب تكاتف"و"برنامج أساسيات الإدارة". وتحدث براد بايسون من جمعية إدارة الموارد البشرية وخالد الرواحي من شركة أوتاد الدولية، عن مفهوم الإجادة والجوانب المتعلقة بها وتجربتهم الشخصية في هذا الأمر مع بعض الإشارات إلى الكتابات الأكاديمية المتعلقة بهذا الجانب.

وساهم الحفل في التعريف بالجهود التي تقوم بها تكاتف والشركات العمانية الرائدة التي كانت حاضرة في الحفل على كافة المستويات في المجتمع العماني، والسعي لتعزيز مكانة السلطنة في مختلف المجالات والعمل على ضمان أفضل استثمار للأصول والموارد الطبيعية والنهوض بالموارد البشرية التي تعتبر أغلى ما تملكه السلطنة. وتعد جوائز تكاتف للإجادة إحدى المبادرات التي تقوم بها تكاتف لتكريم الشركات على إجادتها في مجال الموارد البشرية والقيمة المحلية المضافة. وفي نفس الوقت فإن هذه المبادرة فرصة لتبادل المعارف والأفكار والتعريف بأفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية والقيمة المحلية المضافة والتعرف على أفضل المعايير العالمية المتعارف عليها لقياس مستوى الإجادة ومدى التطور الحاصل في توفير هذه الخدمات.

وفي أول نسخة من جوائز الموارد البشرية والقيمة المحلية المضافة في السلطنة، تقدمت الشركات المشاركة بـ40 مشروعاً. وضمت الجوائز سبع فئات، وفازت شركة النفط العُمانيةبأفضل مبادرة للمكافآت والتعويضات، وصحار ألمنيوم بأفضل مبادرة علاقات موظفين، وفالي عمان بأفضل مبادرة تعليم وتطوير، وأوربك بأفضل مبادرة توظيف، وفالي عمان بأفضل مبادرة إدارة مواهب، وصحار ألمنيوم وصلالة للميثانول بأفضل داعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفي فئة مبادرة القيمة المحلية المضافة الرائدة، فازت الشركة العمانية الهندية للأسمدة وأوربك.

إلى ذلك.. بلغ عدد المشتركين ببرنامج "مواهب تكاتف" أكثر من 120 من طلبة المدارس والكليات والجامعات في مختلف أنحاء السلطنة، وتم إشراك هؤلاء الطلبة في برنامج تطوير مهني تم تصميمه بشكل خاص لهم على شكل مسابقة لاختبار قدرة الطلبة على وضع أفكار ريادية للأعمال.وأقيم البرنامج على مستويين؛ المستوى الأول، يتم فيه التركيز على طلبة المدارس أما المستوى الثاني فكان التركيز فيه على طلبة الكليات والجامعات.وكانت مسابقة المستوى الأول حول تطبيق "العادات السبع في الفاعلية بين الشباب" في الوظائف الميدانية في حقول النفط والغاز. أما في المستوى الثاني، فكان على الطلبة اختيار إحدى المهارات والكفاءات في القرن الحادي والعشرين كما حددتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وإعداد مشروع لإحدى الشركات التابعة لشركة نفط عمان يمكن فيه تطبيق الكفاءة التي تم اختيارها.

أما برنامج أساسيات الإدارة.. فهو أحد البرامج التدريبية التي تستهدف المديرين المعينين حديثاً والتي تمّ تصميمها بالتعاون مع شركة فرانكلن كوفي. كان لهذا البرنامج دور كبير في تغيير الطريقة التي ينظر بها القطاع إلى التدريب على القيادة. ويلبي هذا البرنامج احتياجات القطاعات المتخصصة في السلطنة فيما يتعلق بالكفاءات والمهارات في مجال الإدارة والقيادة. في هذه الفعالية تم تكريم 37 من الخريجين الذين أكملوا هذا البرنامج بنجاح والذين تم تزويدهم بالأدوات والمهارات التي تساعدهم على التعامل مع التحديات الموجودة في مناخ العمل في الوقت الحاضر.

تعليق عبر الفيس بوك