"النقل": إنجاز 94% من رصيفي المواد السائلة والبضائع العامة بميناء صلالة

صلالة- الرؤية

أعلنت وزارة النقل والاتصالات قرب الانتهاء من مشروع إنشاء رصيف للمواد السائلة، وآخر للبضائع العامة في ميناء صلالة، كاشفة عن أن نسبة الإنجاز بلغت نحو 94 في المئة.

وقالت الوزارة- في بيان صحفي أمس- إن المشروع يشتمل على إنشاء رصيف بطول 1266 متراً، باستخدام القوالب الخرسانية، كما يتضمن أعمال الحفر وجرف التربة من حوض الميناء، واستصلاح المنطقة بين جدار الرصيف وكاسر الأمواج، ومنشآت تثبيت للرافعات على قواعد شرائحية ونقاط الرسو، ومرابط الحبال والمساعدات الملاحية، وأعمال الحمايات والتكسية الأسمنتية الحجرية، وإنشاء الطرق، وإنشاء مباني محطات الكهرباء الفرعية، ووحدة مضخة مياه المطافئ، وغيرها من المباني المساندةوخدمات المرافق؛ كنظام الوقاية من الحرائق ونظام تصريف مياه الأمطار وخدمات الصرف الصحي.

وأضاف البيان أن الأعمال تتضمن الخدمات الكهربائية (نظام الإمداد والتوزيع الكهربائي، أعمال الإنارة، التمديدات الكهربائية بالمباني) والمنشآت الملحقة (السياج، رصف الطرق، الحواجز وعلامات الطرق).

ويكتسب هذا المشروع أهمية كبرى؛ كونه يخدم صناعات المواد السائلة بالمنطقة الحرة بصلالة،وكذلك تجارة الاستيراد والتصدير عبر محطة البضائع العامة بميناء صلالة.

ويعد المشروع إضافة اقتصادية لتنشيط الصناعات التحويلية، وتنمية قطاع الخدمات والنقل، وتوفير فرص عمل جديدة للكوادر الوطنية، وجذب الاستثمارات،وتشجيع القطاعات الاقتصادية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك