"القوى العاملة" تعرف بأدوار "سند" في إنجاز معاملات المواطنين بالبريمي

البريمي - الرُّؤية-

نظَّمتْ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي- ندوة تعريفية حول تجديد بطاقات القوى العاملة الوافدة عن طريق مراكز سند.

وتأتي هذه الندوة انطلاقا من إستراتيجية السلطنة للتحول للحكومة الإلكترونية، وبهدف التسهيل على أصحاب الأعمال لإنجاز المعاملات المتعلقة بإصدار وتجديد بطاقات القوى العاملة غير العمانية إلكترونيا دون الرجوع للوزارة. وتتلخَّص آلية عمل النظام بتمكين صاحب العمل من إكمال معاملة استقدام العامل الوافد دون الرجوع للقوى العاملة عن طريق نظام إلكتروني تفاعلي تحت إشراف "صندوق الرفد". ويستطيع موظف المركز المخوَّل من قبل صندوق الرفد -من خلاله- إدخال البيانات للتأكد من تطابق البيانات مع بيانات القوى العاملة وضمان جودتها ومن ثم إكمال صاحب العمل لمعاملته دون الرجوع لوزارة القوى العاملة.

وتأتي هذه الخطوة سعياً من وزارة القوى العاملة للإسهام في تسهيل وتبسيط الإجراءات، والذي يأتي ضمن الخطوات التي تسعى من خلالها الوزارة لتحويل كافة خدماتها إلكترونيًّا، والهدف من ذلك هو تقريب الخدمة وتسهيل الإجراءات، كما أنَّ المستفيد من الخدمات يستطيع أن ينجز معاملاته من خلال أقرب مركز في الفترات الصباحية والمسائية، وهذا بحد ذاته سوف يقلل الجهد والوقت لأصحاب العمل.

ويُشار إلى أنَّ الندوة حضرها كلٌّ من: مدير دائرة القوة العاملة بمحافظة البريمي، وبحضور مسؤولي من شرطة عمان السلطانية وصندوق الرفد وأصحاب مكاتب سند وعدد من العاملين فيها.

تعليق عبر الفيس بوك