توقيع أولى اتفاقيات "الشراكة من أجل التنمية" مع "رايثيون" الأمريكية و"مارين ألوتك" الفنلندية

مسقط - الرُّؤية-

وقَّعتْ الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية أُولى اتفاقيات برنامج "الشراكة من أجل التنمية"، مع شركة رايثيون الأمريكية المتخصصة في مجال المقاولات الدفاعية والعسكرية وتصنيع الأسلحة والأنظمة الدفاعية.

ووقَّع الاتفاقية من جانب الهيئة: الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة، بينما من جانب شركة رايثيون الأمريكية وقع: دي جي برودبنت نائب رئيس العقود بالشركة. وتهدفُ الاتفاقية إلى البحث في مجال الشراكة والتعاون بين الهيئة والشركة في عدة مجالات تتمثل في تدريب وتأهيل الكوادر العمانية، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التكنولوجيا في القطاعين الحكومي والخاص، وتسهيل الاستثمار، إضافة إلى تطوير القدرات الأمنية في السلطنة. وأبدت شركة رايثيون الأمريكية رغبتها وتطلعها للتعاون المستمر مع السلطنة لتطوير المشاريع التي سيكون لها الأثر الإيجابي لتنمية الإقتصاد الوطني للسلطنة. وقال الدكتور توماس كينيدي رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة: "سعداء بأن نكون أول الموقَّعين لإتفاقية الشراكة من أجل التنمية؛ حيث إننا لا نرى هذا البرنامج كالتزام، بل هو فرصة لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع السلطنة".

ومن جهة ثانية، وقَّعت الهيئة اتفاقية أخرى مع شركة "مارين ألوتك أوي آب" الفنلندية الرائدة في مجال تصميم وتصنيع الزوارق السريعة في شمال أوروبا. ووقع من قبل الشركة نايكو هارو الرئيس التنفيذي للشركة. وأبدت الشركة -من خلال الاتفاقية- استعدادها الكامل للتعاون مع الهيئة في عدة مجالات مثل نقل التكنولوجيا، وإنشاء خط إنتاج محلي، وتطوير منتجات جديدة بالشراكة مع مصنع محلي في السلطنة.

ورحَّب الدكتور ظافر الشنفري بهذه الاتفاقيات والتعاون مع هذه الشركات، ويأمل أن يستمر هذه التعاون لسنوات عديدة والذي سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك