"انطلاقة" ينظم حلقة عمل حول تطوير أداء رواد الأعمال بالبريمي

البريمي- سيف المعمري

نظم برنامج "انطلاقة " حلقة عمل بعنوان "تطوير رواد الأعمال"، بفرع الغرفة بمحافظة البريمي، بحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال وخريجي المؤسسات التعليمية المختلفة.

ويهدف برنامج انطلاقة - الذي تقدمه شركة شل لرواد الأعمال- إلى تدريب وتطوير رواد الأعمال، كما يوفر الدعم والتوجيه اللازم للشباب العماني من رواد الأعمال وخدمات تطوير الأعمال والمتابعة المستمرة خلال عمر المشروع فضلاً عن تسهيل حصولهم على مصادر تمويلية عبر شركاء برنامج انطلاقة من المؤسسات والبنوك الداعمة للبرنامج.

وأدار الحلقة ياسين أبوبكر أحمد؛ حيث أكّد أهمية البرنامج الجديد في الدفع بالشباب العماني إلى استغلال أكثر إيجابية للفرص الاستثماريّة والاقتصادية المتاحة في العديد من القطاعات الواعدة في السلطنة مثل النفط والغاز والاستزراع السمكي والصناعة وغيرها، مشيرًا إلى أنّ حلقة العمل تمكن المشاركين في عملية البدء بمشروعهم الخاص وعملية التفكير الإبداعي ورفع مستوى أفكار رواد الأعمال، إضافة إلى التركيز على صفات أصحاب المشاريع الناجحين والأساليب الإدارية الحديثة التي اكتسبها من خلال البرنامج؛ الأمر الذي يرفع من فرص نجاح المشروع فضلاً عن دور البرنامج في الاستفادة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وماهي المشاريع التي ستساهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

يشار إلى أن انطلاقة ينفذ عدة حلقات عمل مكثفة لمدة 7 اسابيع، يتعلم المشاركون من خلالها زيادة الوعي الذاتي وادراك القدرات الشخصية، بالإضافة الى دراسة السوق المستهدفة ومهارات البيع المختلفة في مختلف محافظات السلطنة. ويسهل البرنامج على المشاركين التخطيط لمشاريعهم وكيفية التمويل وإدارة الموارد البشرية وتطوير الموظفين، وإتاحة الفرصة للانضمام لأصحاب التمويل اللازم لبدء المشروع التجاري، علماً بأن البرنامج يقدم للمرة الثانية في محافظة البريمي خلال هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك