"السياحة" تنظم يوما مفتوحا لطلاب البريمي للتعريف بالمقومات المتنوعة في القطاع

مسقط - الرؤية-

نظمت وزارة السياحة، ممثلة في إدارة السياحة بمحافظة البريمي، يوما مفتوحا لطلبة المركز الصيفي بالمحافظة شمل زيارة عدد من طلبة المركز إلى إحدى المنشآت السياحية الخاصة ومنتجع سياحي تم تنفيذه على أرض حكومية.

ويأتي اليوم المفتوح ضمن جهود الوزارة في استغلال المناشط والفعاليات لنشر الوعي السياحي والتعريف بالأهمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للقطاع. وتم خلال الفعاليات، تقديم محاضرة عن السياحة؛ تضمنت التعريف بدور الوزارة المثمر في تنمية قطاع السياحة من خلال توظيف الموارد الطبيعية المتاحة بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية لخلق أنماط سياحية تتناسب مع العادات والقيم الاجتماعية العمانية والتخطيط المستقبلي للقطاع، علاوة على دور الوزارة في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية مميزة والتعريف بالهوية العمانية الأصيلة محليا ودوليا وإقليميا، والدور الذي تقوم به في عملية تنظيم القطاع.

وشمل اليوم السياحي؛ تنظيم زيارة لبعض المواقع الطبيعية السياحية من أجل زيادة إدراك الطلبة لأهمية القطاع على تلك المواقع باعتبارها أحد الكنوز الطبيعية التي يرتكز عليها القطاع لتحقيق تنمية سياحية مستدامة وتم توزيع مجموعة من النشرات والكتيبات السياحية على الطلبة.

وحضر فعاليات اليوم المفتوح موسى الهنائي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة البريمي وموسى بن عيسى الريامي مستشار تنمية الموارد البشرية والمكلف بأعمال مدير إدارة السياحة بمحافظة البريمي والدكتور سلطان اليحيائي مدير دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي وحميد بن راشد الزيدي رئيس قسم خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بالندب، وعدد من الطلبة والمدرسين والمختصين بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.

تعليق عبر الفيس بوك