"الكلية الحديثة" تطرح برامج بكالوريوس الخدمات اللوجيستية وأمن المعلومات

 مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ الكلية الحديثة للتجارة والعلوم عن طرح برامج بكالوريوس مهنية متخصصة في مجالات النقل وإدارة الخدمات اللوجيستية وأمن المعلومات؛ استجابة منها للاحتياجات المتجددة لسوق العمل.

ومن المقرَّر أن تبدأ الدفعات الأولى الملتحقة بهذه البرامج في دراسة مقرراتها التعليمية خلال شهر سبتمبر المقبل. وكانت الكلية قد طرحت برنامجين جامعيين آخرين في مجال القانون التجاري والصحة والسلامة يلبيان متطلبات سوق العمل أيضًا.

وقال البروفيسور أحمد النعماني عميد الكلية: "تتميَّز برامج البكالوريوس التي طرحتها الكلية بأنها برامج رفيعة توفر إمكانيات توظيف ممتازة وفرصًا رائعة للتقدم المهني. وفي ظل تنفيذ السلطنة لمشاريع تطوير البنى الأساسية الضخمة، ونظرًا لاتفاقياتها التجارية المتنامية مع الدول الأخرى، تعد قطاعات النقل والخدمات اللوجيستية والقانون التجاري من القطاعات التي يتزايد فيها الطلب على الموارد البشرية الماهرة. وفي نفس الوقت، يتبنى كل من القطاعين الحكومي والخاص بشكل متزايد تكنولوجيا التواصل الاجتماعي المتقدمة في عملياتهم، ويحتاجون إلى حماية أنفسهم من الهجمات الإلكترونية المحتملة، وهو ما يجعل أمن المعلومات من مجالات النمو الأساسية التي تحتاج إلى مرشحين مؤهلين".

وأضاف: "لقد سعت الكلية الحديثة دائمًا لتزويد الشبان بخيارات وفيرة في مساعيهم التعليمية عن طريق تحديث باقة برامجها بدورات تعليمية مهنية مبتكرة. وقد تم تصميم منهج كل دورة من هذه الدورات التعليمية وفقًا للمعلومات الرئيسية التي قدمها خبراء الصناعة والمجتمعات المهنية في المنطقة".

وتجهز دورة أمن المعلومات الطلاب لحياة مهنية تتطلب الخبرة في برامج الأمن التقني. وتشتمل مجالات التركيز الأساسية على تصميم وتأمين وتقييم أنظمة الحاسب. وتتوافر خيارات التخصص في تأمين الشبكات والبنية الأساسية المرتبطة بها وتأمين التطبيقات وقواعد البيانات واختبار الأمان وتدقيق نظم المعلومات وتخطيط استمرار الأعمال وعلوم الطب الشرعي على سبيل المثال لا الحصر.

تعليق عبر الفيس بوك