مكاتب السياحة ترصد إقبالا غير مسبوق من العائلات العمانية على زيارة المدن الأوروبية

مسقط - خاص

أكد عدد من أصحاب مكاتب السفر والسياحة بمسقط ارتفاع نسبة الإقبال على السفر إلى أوروبا من قبل العمانيين خلال شهر أغسطس الجاري بشكل ملحوظ، ولازال توافد العمانيين لحجز تذاكر السفر مستمرا، وهو ما يعزيه المعنيون إلى انخفاض أسعار التذاكر إلى قيم في متناول اليد إلى جانب توافر عروض أسعار تنافسية على الإقامة والجولات السياحية وغيرها.

وقال خليل الجابري من طفول للسفر والسياحة إن الكثير من العائلات العمانية بادرت إلى حجز تذاكر السفر إلى أوروبا في وقت مبكر من العام الجاري، وتركزت مواعيد الرحلات في شهري يوليو وأغسطس للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها المكاتب كالحزم السياحية المختلفة وتعتبر ألمانيا الوجهة الأكثر إقبالاً هذا العام من قبل العمانيين وتليها سويسرا ثم النمسا وغيرها، إلى جانب دول شرق آسيا التي جاءت في المرتبة التالية حيث اختار عدد من السياح وجهات شرق آسيا لما تتمتع به من مناظر خلابة وأجواء لطيفة.

وقال علي الخروصي من بيت السفر إن الإقبال على السياحة الى أوروبا هذا العام فاق كل التوقعات حيث إن أكثر من 90 فوجا سياحيا سافروا إلى أوروبا خلال فترة إجازة عيد الفطر وهو عدد كبير مقارنة بالفترة نفسها من الأعوام الماضية، مضيفا أن هامبورج في ألمانيا حظيت بالعدد الأكبر من المسافرين، حيث تتميز المدينة الشمالية بموقعها المطل على نهر الإلبه وبحيرة الألستر، متفاخرة بثروتها البحرية النموذجية. وتشكل جولات القارب على الألستر والحيوانات الغريبة في حديقة هاغنبيك وعالم السكك الحديدية المصغّر في وندرلاند مينياتور جانبا من مناطق الجذب التي تمثل مواقع مثالية لقضاء يوم ممتع مع الأطفال في هامبورج، إضافة إلى ما تزخر به المدينة من المساحات الخضراء في الحدائق والمتنزهات والغابات ومن عوامل الجذب الأكثر شهرة في المدينة هو ميناء هامبورج الذي يستقطب أكثر من 8 ملايين زائر سنوياً.

وقال أرون من فد اكسبرس للسياحة إن الحجوزات للسفر والسياحة بلغت أوجها إلى أوروبا هذا العام بفضل العروض السياحية وهو ما أدى إلى ارتفاع قيم بعض الحجوزات حتى بلغت قيمة التذاكر 400 ريال. وأوضحت أن الكثير من التقارير السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي رصدت ذلك الإقبال الكبير على السفر إلى أوروبا. وأضافت أن أجمل وجهات السفر في أوروبا هي الجزر اليونانية التي تتميز بالمنازل البيضاء والكنائس ذات القباب الزرقاء، والمنحدرات والشواطئ وبحر إيجة، وذلك إلى جانب هالستات بالنمسا وهي مدينة هادئة جدا، وهي أقدم منجم للملح في العالم، وهناك الكثير من المواقع للصيد وقوارب الإبحار في النهر. وتقع المدينة بين فيينا وسالزبورغ، وهي مكان مثالي للاستجمام. فضلا عن روما المدينة الرأسمالية التي تحظى بنسبة كبيرة من الراغبين في قضاء العطل الأوروبية.

وأشارت إلى أن من بين وجهات السفر التي حظيت بحجوزات مرتفعة مدينة البندقية بإيطاليا وهي المدينة التي لا يمكن تجاهلها عند زيارة أوروبا لما تزخر به من مظاهر التراث والفن، والمباني الرائعة. وكذلك زيارة لندن التي تجسد جوهرة الحياة البريطانية، خصوصا عند زيارة متحف التاريخ الطبيعي. كما أن باريس من أكثر المدن زيارة في أوروبا، بما تقدمه من الأزياء إلى الطعام، وهناك برج إيفل ونوتردام .

تعليق عبر الفيس بوك