اليوم.. 6 فرق تتنافس على التأهل لنهائي الكرة الطائرة بالمرحلة الثانية من "شجع فريقك"

مسقط - الرُّؤية

تبقى "الإثارة" وحدها هي العنوان المرتقب لمنافسات المرحلة الثانية من برنامج "شجع فريقك" للعام 2015 بجنوب الباطنة؛ حيث واصلت الفرق العشرة المتأهلة من المرحلة الأولى استعداداتها للظهور بمستوى عالٍ لخوض التحدي على لقب أبطال المحافظة.

ويدير منافسات المرحلة الجديدة طاقم تحكيمي مميز من الحكام المعتمدين في الاتحاد العماني لكرة القدم برئاسة الحكم الدولي السابق حسن العجمي.

وكان القائمون على البرنامج قد بدأوا عقد اجتماعات متواصلة -برئاسة علي البلوشي، وعضوية كلٍّ من: محمد العدوي وعبدالله الدوحاني وعبدالله البلوشي ومحمد البلوشي- لضمان استكمال كافة التجهيزات من مختلف جوانبها لبدء المرحلة الثانية من البرنامج والمتمثلة في منافسات على مستوى المحافظة. وكان فريق العمل قد بدأ بالتنسيق مع جميع أندية المحافظة وممثلي الفرق الرياضية التي تأهلت  من خلال سحب قرعه المرحلة الثانية واعتماد جدول مباريات والملاعب التي ستقام عليها .

وقال علي البلوشي رئيس فريق العمل بالمحافظة: إنَّ فريق العمل بدأ مبكرا في الاستعداد للمرحلة الثانية من عمر البرنامج فيما يتعلق بالجوانب التنظيمية والجوانب الفنية المتمثلة في التعاقد مع الحكام وتوفير الملاعب المهيأة والتنسيق مع الجهات المختصة لتوفير التغطية  الأمنية والصحية  أثناء إقامة المباريات.. وأضاف: قمنا بتسليم أندية المحافظة الجوائز المالية للفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني حيث حصل الفائز بالمركز الأول على مكافأة وقدرها 750 ريالا كما حصل الثاني على مكافأة وقدرها 500 ريال، إضافة الى مبالغ الدعم المخصص للجوانب التنظيمية.

وكان فريق العمل بالمحافظة قد اعتمد جدول مباريات المرحلة الثانية للبرنامج ابتداءً من 3 أغسطس وحتى 21 من الشهر ذاته؛ بحيث تقام جميع المباريات على ملعب نادي الرستاق تمام الخامسة والسابعة مساء، وانطلق قرعة المرحلة الثانية من برنامج "شجع فريقك" بالمحافظة بحضور سيف المنعي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظه جنوب الباطنة وعلي البلوشي رئيس فريق عمل البرنامج بالمحافظة والحكم الدولي حسن العجمي رئيس لدنة التحكيم بالبطولة وحضور ممثلي أندية (الشباب والرستاق والمصنعة، إضافة إلى ولايتي نخل والعوابي)؛ حيث تم اعتماد جدول مباريات المرحلة الثانية من البرنامج وتعميم اللائحة الفنية بحضور ممثلي الفرق العشرة المتأهلة للمرحلة الثانية.

 

اللوائح الفنية

وكانت اللجنة الرئيسية المشرفة على برنامج "شجع فريقك"، قد اعتمدت اللوائح الفنية لمسابقتي كرة القدم والكرة الطائرة للمرحلة الثانية من البرنامج؛ حيث تم إرسال تلك اللوائح تباعا لكافة رؤساء فرق العمل بالمحافظات ليتم تعميمها على كافة الفرق الأهلية المتأهلة للمرحلة الثانية، والتأكيد على مشرفي الفرق للاطلاع على كافة بنود تلك اللوائح با يتعلق بتسجيل اللاعبين والعقوبات وكافة التفاصيل الفنية المتعلقة باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والجماهير كذلك.

وشهد مساء الاثنين الفائت انطلاقة بطولة جنوب الباطنة بمباراة وُصفت بالجماهيرية جمعت بين فريق نجوم الحرادي مع نسور العروبة، والتي انتهت بتقدم الحرادي بهدف مقابل لا شيء، كما التقى فريقا التعاون مع المزرع، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين؛ من خلال مجريات الشوط الثاني لتحسم ضربات الترجيح فوز فريق التعاون.

فيما التقي مساء الجمعة فريقا شباب نخل ونجوم الشرق والتي تفوق فيها شباب نخل بخمسة أهداف مقابل هدفين كما التقى في نفس اليوم  الملدة والغشب والتي انتهت أشواطها بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين ثم أعلنت ضربات الترجيح  تفوق الملدة.

على أن يشهد غدًا الجمعة مباراة نصف النهائي، والتي ستجمع نجوم الحرادي من نادي الشباب  وشباب نخل من ولاية نخل على ملعب نادي الرستاق الرياضي في تمام السابعة مساء.

 

الاجتماع الفني

ومن المقرر أن يعقد فريق عمل المحافظة الاجتماع الفني خلال الأسبوع المقبل، والذي يحضره ممثل عن شرطة عمان السلطانية وممثلو الفريقين المتأهلين للنهائي وممثل عن نادي الرستاق والذي يستضيف مباريات البطولة على ملعبه وممثل لجنة التحكيم.

وسيسدل الستار على منافسات المرحلة الثانية لبرنامج "شجع فريقك 2015" لمحافظة جنوب الباطنة بإقامه المباراة النهائية مساء يوم الجمعة 21 أغسطس على ملعب نادي الرستاق؛ حيث استوفى فريق العمل توفير كافة المتطلبات الفنية واللوجستية والتنسيق التام مع الجهات الأمنية والصحية لضمان الخروج الأمثل بنهائي يليق ببطل المحافظة.

ويحصل الفريق الفائز ببطولة المرحلة الثانية من البرنامج على كأس المركز الأول ومكافأة قدرها 1000 ريال، إضافة إلى الميداليات الذهبية، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على الميداليات الفضية ومكافأة وقدرها 750 ريالًا.

ووجه علي البلوشي رئيس فريق العمل جزيل، الشكر لكل مسئولي الأندية بالمحافظة على تفاعلهم إيمانا منهم بأهمية أهداف البرنامج وأضاف ان الفرق الأهلية المنتسبة لأندية المحافظة كانت قد بدأت بالاستعداد للمشاركة خلال المرحلة الثانية  من البرنامج.. كما وجه البلوشي الدعوة المفتوحة لكافة محبي كرة القدم للحضور ومتابعة النهائي المنتظر والذي من المتوقع ان يشهد تقديم مستويات فنية عالية من الفريقين.. واستطرد البلوشي بقوله: برنامج "شجع فريقك" لهذا العام أوجد نشاطا رياضيا من خلال تفاعل هذا العدد الكبير الأندية والمتمثلة في فرقها الأهلية، وكذلك التغطية الإعلامية الممتازة التي حظي بها البرنامج.

وتابع البلوشي بأن برنامج شجع فريقك أحد البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار بهدف إتاحة الفرصة للفرق الرياضية بولايات محافظة ظفار في المشاركة بفعالية اكبر في الأنشطة التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية انطلاقا من حرص الوزارة على توطيد وتعزيز العلاقة بين الأندية والفرق التابعة لها واكتشاف المواهب المجيدة التي تزخر بها هذه الفرق و العمل على صقلها والأخذ بيدها.

فيما ستنطلق مساء اليوم الخميس منافسات المرحلة الثانية من مسابقة الكرة الطائرة بمشاركة ستة فرق من أندية المحافظة الثلاثة وهي الشباب والرستاق والمصنعة.

وكانت فرق  الملدة والقرط من نادي المصنعة والحميلي والغشب من الرستاق والصقور ونجم الساحل من الشباب قد ضمنت تأهلها الى المرحلة الثانية والتي سيتم من خلالها تتويج إحدى هذه الفرق بالبطل بحيث يمثل المحافظة في النهائيات والتي  من المقرر إقامتها في مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك