المعرض المتنقل لهيئة حماية المستهلك يزور قاعدة صلالة الجوية

صلالة - الرؤية

احتضنت قاعدة صلالة الجوية المعرض التوعوي المتنقل التابع للهيئة العامة لحماية المستهلك، وذلك ضمن زياراته التوعوية التي ترافق فعاليات مهرجان خريف صلالة السياحي.

وتواجد المعرض في جناح الحركة الجوية في القاعدة بهدف تقديم معلومات توعوية عن حقوق المستهلك والالتزامات التي يجب أن تتحقق في الأسواق، بالإضافة إلى شرح الكيفية التي يمكن من خلالها التفريق بين السلع المقلدة والأصلية، وأهم البيانات التي يجب الانتباه لها أثناء اقتناء السلع والمنتجات، علاوة على التعريف باشتراطات تعبئة المنتجات الاستهلاكية والبيانات التي يجب أن تحتويها السلع المعبأة محليًا ومنها بلد المنشأ واسم الشركة المصنعة وتاريخ التعبئة وتاريخ انتهاء الصلاحية واسم المنتج ومكوناته. ويقوم المعرض التوعوي لحماية المستهلك، بجولات توعوية في محافظة ظفار، مستهدفاً المستهلكين في أماكن تسوقهم، والمزارات السياحية التي يرتحلون إليها بهدف نشر المعلومة والتثقيف.

ومن جانب آخر.. نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بصلالة محاضرات توعوية في عدد من المراكز الصيفية لطلبات المدارس ضمن المشاركة في البرنامج الصيفي لطلبة المدارس لعام 2015 "صيفي قيم ومنجزات"، بهدف نشر ثقافة الوعي الاستهلاكي لدى فئة طلاب المدارس. وقدمت المحاضرات في عدد من المراكز الصيفية في كل من مدرسة فاطمة الزهراء للبنات، ومدرسة السعادة للبنات بصلالة، ومدرسة ميزون بنت أحمد بولاية طاقة، بالإضافة إلى مدرسة خديجة بنت خويلد بولاية مرباط، قدمتها أخصائية الإعلام بالإدارة وفاء بنت عامر العمري. واستعرضت العمرية التعريف بدور الهيئة، وحقوق المستهلك والطرق السليمة التي يجب اتباعها عند شراء المنتجات والخدمات. وأشارت إلى أهمية التأكد من تاريخ صلاحية المنتجات وقراءة البيانات الغذائية والحرص على طلب فاتورة الشراء من البائع لحفظ حقوق المستهلك. إلى ذلك.. تم عرض بعض السلع المضبوطة لتعريف الطالبات بكيفية التمييز بين السلع الأصلية والمقلدة. وتضمنت المحاضرات أنشطة توعوية وأسئلة عامة تختص بحماية المستهلك، بالإضافة إلى تنظيم زيارة للمعرض التوعوي لحماية المستهلك، وتوزيع المطبوعات التوعوية على الطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك