"حماية المستهلك": برنامج توعوي للطلاب بشمال الشرقية

إبراء- الرؤية

نفذت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية برنامجًا توعويًا لطلبة المراكز الصيفية التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة؛ حيث استهدفت 6مراكز صيفية بهدف غرس الوعي الاستهلاكي في الجيل الواعد من أبناء هذا الوطن.

واشتمل البرنامج على محاضرات توعوية عن الوعي الاستهلاكي، ومعارض توعوية للمواد المسحوبة من أسواق المحافظة،بالإضافة إلى زيارات ميدانية لعدد من المراكز التجارية. وقدم المحاضرات كل من أخصائي ضبط جودة سلع وخدمات، والباحثين القانونيين بالتنسيق مع قسم الإعلام بالإدارة. وتم خلالها التعريف بأهمية إعداد ميزانية للأسرة، وأساليب الشراء الناجحة والعادات الاستهلاكية الخاطئة، بالإضافة إلى آلية التبليغ عن المخالفات، والتعريف ببعض مواد قانون حماية المستهلك، كما تم التعريف بالطرق الحديثة التي تتبعها الهيئة في توعية المستهلك كدليل المستهلك الإلكتروني ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وفينهاية المحاضرة.. تم عرض السلع المضبوطة بالإدارة والسلع المحظورة، بالإضافة إلى اصطحاب الطلبة في زيارة ميدانية لتعريفهم على آلية التفتيش،وكيفية التقدم بمحضر في حالة وجود سلع مخالفة لقانون حماية المستهلك، وتوزيع عدد من المنشورات التوعوية، وبعض الهدايا التذكارية.

تعليق عبر الفيس بوك