محاضرة توعوية لـ"اتحاد العمال" في "العمانية الهندية للسماد"

صور- الرؤية

نفذ الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان محاضرة توعوية بمقر الشركة العمانية الهندية للسماد، والتي حملت عنوان "العمل النقابي"، واستهدفت عمال الشركة.

وألقى المحاضرة محمد بن علي الفراجي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحقوق والواجبات، وبحضور أحمد بن عبدالله الغنبوصي القائم بأعمال رئيس قسم التنظيمات النقابية بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة جنوب الشرقية. وتناولت المحاضرة جملة من المحاور؛ أهمها العمل النقابي في السلطنة، والقرارات الوزارية المُنظمة له، كما تم خلال المحاضرة التطرق إلى كيفية تشكيل النقابات العمالية والهيئات الإدارية لها.

من جهته، قال سالم بن راشد اليحيائي (فني تشغيل بالشركة العمانية الهندية للسماد): "كل الشكر والتقدير للاتحاد العام لعمال سلطنة عمان، لما يقوم به من جهود مُتميزة ومُثمرة للعمال في القطاع الخاص، وتوعيتهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، كما نشكر الشركة على تعاونها وتجاوبها الدائم للعمال وإتاحة الفرصة لعمل محاضرات توعوية، وحرصها على تطوير العامل بما يساهم في خلق بيئة عمل صحية ومُثقفة".

يشار إلى أن المحاضرة تضمنت بعض التساؤلات والاستفسارات المختلفة من قبل الحضور، خصوصاً فيما يتعلق بالحماية القانونية للعضو النقابي، والاختصاصات المنوطة به، وآلية اختيار أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة العمالية، إضافةً إلى بعض النقاشات حول بعض أحكام قانون العمل.

تعليق عبر الفيس بوك