"التراث والثقافة" بشمال الباطنة تنظم دورة تدريبية في الحاسب الآلي

الرُّؤية - خالد الخوالدي

بدأتْ، أمس، المرحلة الثانية من الدورة التدريبية المتعلقة بأساسيات الحاسب الآلي والخاصة بالإناث من سن 10 إلى 15 سنة، والتي تستمرُّ أسبوعين، ضمن فعاليات دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة لهذا العام 2015م.

واختُتمتْ نهاية الأسبوع الماضي -تحت رعاية راشد بن صالح الشيادي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة- المرحلة الأولى من الدورة التدريبية المتعلقة بأساسيات الحاسب الآلي والخاصة للذكور من سن 10 إلى 15سنة، والتي استمرَّت لأسبوعين؛ تعرف المشاروون في الأسبوع الأول على تاريخ الحاسب الآلي وأنواعه وأجزائه بالصورة النظرية والعملية المفصلة.

وجاء الأسبوع الثاني من الدورة معرِّفا المشاركين بأنظمة التشغيل المختلفة والتركيز على نظامي التشغيل ويندوز7 وويندوز8، كما تعرَّفوا بالصورتين النظرية والعملية على كيفية استخدام معالج النصوص الوورد وكذلك لعارض الشرائح البوربوينت وعلى برنامج الإيكسل والتي تندرج تحت حزمة المايكروسوفت اوفيس.

وقال المشارك يوسف بن خميس السناني: إنَّ الدورة مفيدة، وتعلمت من خلالها مجموعة من المهارات؛ منها: كيف أحافظ على حاسوبي الشخصي واستخدامه الاستخدام الأمثل. وقال الشقيقان علي وعبدالله نجلا سالم بن سعيد السعيدي المنتسبان للدورة، إنَّ الدورة كانت ممتعة ومفيدة بالنسبة لهما، اكتسبا من خلالها الكثير من المعارف والمعلومات والتي ستفيدهما في حياتهما العملية والعلمية، وأنهما يتمنيان أن تتكرر مثل هذه الدورات لتعم الفائدة على الجميع.

ويُذكر أنَّ قسم نظم المعلومات بالدائرة ساهم -وبصورة كلية- في إنجاح المرحلة الأولى من الدورة؛ من حيث المحاضرات والإشراف، والجهود مستمرة لإنجاح المرحلة الثانية من الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك