"سجل القوى العاملة" تبدأ تنفيذ مشروع التسجيل الوظيفي "منجم"

مسقط - الرؤية

أطلقت أمس الهيئة العامة لسجل القوى العاملة أولى خطوات تنفيذ مشروع التسجيل الوظيفي "منجم"؛ حيث عقدت اجتماعًا مع شركة كرمسون لوجيك السنغافورية المنفذة للمشروع، وبعض أعضاء هيئة تقنية المعلومات، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة بغلا الجنوبية.

وقدم مدير المشروع عرضاً مرئياً حول الخطوات التي ستقوم بها الشركة فعليا، كما تحدث عن أهميّة هذا المشروع والهدف منه في تمكين المواطنين العمانيين من الحصول على فرص العمل، من خلال قنوات متعددة، كما تمكنهم من متابعة الفرص المتاحة المقدمة من الحكومة والقطاع الخاص.

ويمكّن هذا المشروع جهات التوظيف من تقديم الشواغر المتوفرة لديهم وعرضها على المواطنين الذين بدورهم يقومون بتسجيل أنفسهم، كما يضمن هذا المشروع تحسين الرؤية والشفافية من خلال إنشاء عمليات واضحة، وإتاحة المعلومات بسهولة للجمهور، علاوة على أهمية هذا المشروع في إجراء تحليل سيرة الحياة المهنية، وتوفير ونشر إحصاءات محدثة من البيانات والتقارير بشكل دوري.

من جهته، قال الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة إن العامل الرئيسي لإنجاح هذا المشروع هو التفاني والتزام جميع الأطراف كل في مجال خبرته، مشيرا إلى أنّ فريق العمل الفني من قبل هيئة السجل تم اختياره بعناية، مؤكدا أنّهم سيضيفون قيمة حقيقية لهذا المشروع بما يضمن تحقيق النجاح له.

يشار إلى أنّ الهيئة العامة لسجل القوى العاملة وهيئة تقنية المعلومات وقعتا اتفاقية تنفيذ مشروع "التسجيل الوظيفي" مع شركة كرمسون لوجيك السنغافورية في يونيو الماضي، ووقع الاتفاقية كل من الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة، والدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، وسو كين وي الرئيس التنفيذي لشركة كرمسون لوجيك المنفذة للمشروع.

تعليق عبر الفيس بوك