"التجارة والصناعة" تواصل أعمال الملتقى التدريبي "مهارات وقيم حياتية"

 مسقط - الرُّؤية

واصلتْ وزارة التجارة والصناعة تنظيم الملتقى التدريبي الثاني لعام 2015 بعنوان "مهارات وقيم حياتية"، والذي يستهدف موظفي الوزارة من الدفعة الثانية من مختلف المديريات والإدارات بالمحافظات.

وانطلق الملتقى أمس الأول ويستمر حتى 13 أغسطس الجاري، وذلك تحت رعاية مدير التجارة بالمديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار، وقد أقيم الملتقى في المخيم التدريبي للوزارة بسهل إيتين، والذي تُشرف عليه إدارة صندوق الزمالة، بالتعاون مع مركز مرتفعات الخليج لخدمات التدريب.

ويهدفُ الملتقى التدريبي إلى تنمية المهارات الذهنية والسلوكية في تشخيص وحل المشكلات المختلفة في العمل، وتعزيز مهارات الاتصال والتواصل في بيئة العمل، وأيضا إلى كيفية التعامل مع المراجعين، وصقل قدرات المشاركين في مجال مهارات القيم الأساسية للحياة.

وركَّز المحاضر مجدي جودة على عدة محاور؛ أهمها: الإدارة الذاتية ومهارات النجاح في الحياة، الولاء المؤسسي، ومهارات الاتصال والتواصل والتأثير في بيئة العمل، إضافة إلى فن الإنصات للموظف الإداري الفعال والمتميز، والصفات العشر للموظف الإداري الأكثر فاعلية، وإدارة الوقت بإدارة الذات، وإدارة ضغوط العمل.

إلى ذلك، نظَّمتْ إدارة صندوق الزمالة لمنتسبي الصندوق وبقية الموظفين بعض البرامج الثقافية والأنشطة الترفيهية وجولات سياحية في أرجاء محافظة ظفار؛ حيث تمت زيارة متحف أرض، واطلع الموظفون على ما يحتويه من تحف أثرية ومخطوطات قديمة وتاريخ عمان البحري على مرِّ العصور، كما استمتع الموظفون عبر الجولة بالأجواء الخريفية ومناظر طبيعية خلابة التي تتمتع به المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك