إقبال واسع على معرض "عمان أرض الصداقة والسلام" للعام الخامس على التوالي

يشهد معرض عمان أرض الصداقة والسلام المقام ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2015 إقبالا واسعا للتعرف على محتويات المعرض القيّمة. وتستهدف اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي تعريف زوار المهرجان من مختلف الفئات والجنسيات على أبرز الإنجازات التي حققتها عمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - وكذلك أبرز المحطات المجيدة لجهود جلالته في نشر رسائل السلام والصداقة والجوائز التي حصدها جلالته على مستويات عالمية في هذا الإطار.

ويعد معرض عمان أرض الصداقة والسلام الأول من نوعه من حيث الفكرة التي تستعرض جهود حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في إرساء رسالة السلام والصداقة والتآخي داخليا وخارجيا. ويبرز معرض مهرجان صلالة السياحي 2015 الذي يأتي بعنوان عمان أرض الصداقة والسلام أن السلام كقيمة عليـا لدى جـلالة السلطان المعظم شكل محور السيـاسات العمـانيـة على المستويـات المختلفة خـليجـيـا وإقليمياً ودولياً، فهذه السياسية عملت بجد والتزام من أجل وضع ذلك موضع التنفيذ في علاقاتها مع الدول الأخرى وفي إطار الثوابت العمانية.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري أربعة أقسام رئيسية هي "السلم الاجتماعي" الذي يعبر عن تواصل جلالته - أيده الله- مع أبناء شعبه في صور تذكارية خالدة من خلال الجولات السامية والاحتفالات وغيرها من الملاحم الوطنية التي تبين تلاحم القائد وشعبه. و" السلم الاقتصادي" الذي يبرز ملامح النهضة الاقتصادية وبداياتها في السلطنة وفي " السلم السياسي" تتجسد محطة بارزة في مسيرة القيادة الحكيمة وشخص جلالته، فهو رجل السلام في بلد السلام والأمان. وفي قسم "السلم البيئي" تبرز مجموعة من الصور جهود السلطنة في حماية البيئة ومشاركتها الدوليةومبادرات السلام التي قامت بها السلطنة على مستوى العالم بجانب صور أخرى للسفن التي جسدت معاني الصداقة والسلام مثل سفينة صحار وسفينة فلك السلامة وجوهرة مسقط. ويهدف المعرض إلى إبراز دروب الصداقة والسلام التي أسس مبادئها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وأصبح واضحا للعيان أثواب الحلي والحلل التي يزدان بها الوطن في سائر أيامه التي كلها أعراس، نشوة بسماع أوتار عزف، وبهجة بما تحقق ويتحقق واقعاً ماثلاً لكل العيان سلاماً وأمناً وأماناً، تمثلت رايات خفاقة في كل مكان، وزهواً بعهد جديرابأن يحتذى به في كل جانب من جوانبه، رؤاه وئام اجتماعي وسياسية داخلية، وخارجية بيئية وتنموية، شورى، وسيادة، تلك مراتب أقرتها صحف ومؤتمرات ودراسات وملتقيات، ونوهت بها مؤسسات دولية وشخصيات عالمية، واحتفت بها منتديات وفيها كتب الكتاب وأقيمت المحاضرات، وفخرا بها وإرساء لدعائمها مخرت السفن عباب البحار، فكانت خير مترجم لشعار سلم أهل عمان ورغبتهم في التعايش السلمي بين الأمم والشعوب.

ويصاحب الافتتاح الرسمي للمهرجان معرض دائم بعنوان أرض الصداقة والسلام يستمر طوالأيام المهرجان وتتجسد فكرة المعرض في عرض مجموعة من الصور التي تجسد ريادة السلطنة لنشر السلام من خلال مجموعة من الصور لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ومبادرات السلام التي قامت بها السلطنة على مستوى العالم إلى جانب صور أخرى للسفن التي جسدت معاني الصداقة والسلام مثل سفينة صحار وسفينة فلك السلامة وجوهرة مسقط.

ويقدم المعرض صورًا أخرى تعكس رسائل الحب والسلام التي لطالما تنشرها السلطنة في علاقتها الدولية والمختلفة وتؤكد عليها في المحافل المختلفة، إلى جانب صور توضح الجهود العلمية للسلطنة وكراسي جلالة السلطان العلمية في عدد من الجامعات العريقة كأمثلة على إرساء مبادئ الصداقة بين الشعوب.

تعليق عبر الفيس بوك